23 يونيو, 2021

جولات ميدانية مكثفة لضبط لجان الثانوية وضمان سير العملية الامتحانية على الوجه الأمثل بالمنيا الأزهرية

في إطار المتابعة الميدانية الدائمة والمستمرة للجان الشهادة الثانوية بمنطقة المنيا الأزهرية، لضبط العملية الامتحانية باللجان، وتسييرها على الوجه الأمثل وفق الضوابط الواردة من رئاسة القطاع -واصلت قيادات المنيا الأزهرية صباح اليوم الأربعاء الموافق 23 / 6 / 2021 متابعة اللجان بإدرات مختلفة.
ففي الجولة الأولى تفقد الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية لجان بنين وفتيات إدارة سمالوط التعليمية، حيث يؤدي طلاب العلمي اختبارات اليوم بمادة "القرآن الكريم" تحريريًّا.
وخلال جولته أثنى رئيس المنطقة بمستويات الطلاب في حفظ كتاب الله طالبًا منهم الدوام على حفظ كتاب الله ومدارسته، لنيل التفوق الدراسي والسعادة في الدارين.
وفي ختام الجولة أكد طلب على حُسن سريان أعمال اللجان على الوجه الأمثل، كما أشاد كذلك بتطبيق المعنيين بقيادة اللجان وأعضائها للضوابط والتعليمات الواردة من رئاسة القطاع، كما تفقد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، ويرافقه مستشارو قطاع المعاهد الأزهرية المكلفين بمتابعة اللجان، أعمال الامتحانات بلجان بنين وفتيات إدارة بني مزار التعليمية.
وخلال تلك الجولة تواجد الوكيل الثقافي ومرافقوه في مقار اللجان باكر اليوم، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب، ومدى تنظيم الدخول لمقار اللجان؛ كي يؤدي طالب العلم الأزهري الامتحانات في هدوء تام وأمان.
وشدد الوكيل الثقافي على ضرورة ضبط اللجان وتذليل العقبات أمام الطلاب ومحاربة الغش بأشكاله كافة؛ كي تخرج الامتحانات في أبهى صورها، وبالشكل المشرف لمنطقة المنيا الأزهرية.
وفي ختام جولته أكد الوكيل الثقافي خلو أسئلة القرآن الكريم من أية صعوبات، وأن أعمال اللجان تسير سيرًا هادئًا ومُنظمًا، ولا توجد أية اختراقات.
وفي السياق ذاته أكد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي، أن قيادات المنطقة والمعنيين بالعملية التعليمية يبذلون قصارى الجهد بمتابعة كافة اللجان لضبط العملية الامتحانية وخروجها على المستوى اللائق في ثوبها الجديد المتعارف عليه بـ" البوكليت "، وخاصة في تلك الفترة الاستثنائية لوباء كورونا المستجد.
ومن جانبه أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير إدارة الامتحانات، مرور أعمال لجان الثانوية الأزهرية في يومها الخامس على التوالي، دون أن تتلقى غرفة العمليات أية شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور، ودون رصد أية تجاوزات داخل اللجان وخارجها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.