24 يونيو, 2021

هدوء وانضباط لجان الأدبي في ختام امتحانات الأسبوع الأول بالمنيا الأزهرية

شهدت منطقة المنيا الأزهرية اليوم الخميس الموافق 24 / 6 / 2021 ختام أعمال امتحانات الأسبوع الأول للشهادة الثانوية بالدور الأول، حيث أدى طلاب القسم الأدبي ختام الأسبوع الأول بمادة " البلاغة "، وذلك بمتابعة ميدانية جادة لجميع اللجان من قيادات المنطقة وموفدي رئاسة القطاع، ووسط إجراءات صحية وأمنية مشددة، لضبط اللجان وتسييرها وفق الضوابط المنظمة لأعمالها على الوجه الأمثل، ومنع أية تجمعات أمام اللجان.
وفي ختام الأسبوع الأول لامتحانات القسم الأدبي واصل الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، متابعته الميدانية للجان الشهادة الثانوية وذلك بإجراء جولة مرورية سريعة للجان بنين إدارة المنيا التعليمية الأزهرية، اطمأن خلالها على حُسنِ سير أعمال اللجان على الوجه الأمثل دون معوقات.
خلال الجولة أشاد رئيس المنطقة بحُسن توزيع أعمال اللجان من قِبَلِ قيادة اللجنة، وذلك بتوزيع أعمال اللجان على المشاركين وفق الضوابط والتعليمات المنظمة لها، مشددًا على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية كافة، داخل اللجان وخارجها حرصًا على سلامة الجميع.
وفي ختام جولته أوصى "طلب" الملاحظين بتوفير كل سُبل الراحة أمام الطلاب؛ من الهدوء والتنظيم وعدم تشتيت أذانهم للتركيز في الإجابات السديدة.
وفي السياق نفسه تابع الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي، أعمال لجان الامتحانات بإدراة "مغاغة" حيث تجول بلجان بنين وفتيات مغاغة.
وخلال جولة الوكيل الثقاففي بالمنطقة أوصى الملاحظين بضرورة تحفيز الطلاب على الإجابة بأسئلة الامتحانات والتدقيق في بياناتهم، والتأكد من مذاهبهم قبل توزيع الأسئلة؛ كي تسير الامتحانات سيرًا هادئًا ومنظمًا دون معوقات.
وفي ختام جولته أكد الوكيل الثقافي على أن أسئلة الامتحانات سهلة وواضحة، فضلاً عن ملائمتها لمستويات جميع الطلاب على حدٍّ سواء.
كما تابع وفد رئاسة القطاع بقية اللجان، مؤكدين على حُسن سير أعمال اللجان بالمنيا الأزهرية وانضباطها دون رصد أية اختراقات أو تجاوزات قد تعرقل مسيرة العملية الامتحانية، علاوةً على خلو أسئلة امتحانات القسم الأدبي بمادة " البلاغة" من أية صعوبات، ومجيئها من داخل المقررات الدراسية.
وفي السياق ذاته أكد الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي للمنطقة بأن المنطقة الأزهرية قد استعدت استعدادًا تامًّا لجميع امتحانات الشهادة الثانوية بالعام الحالي؛ من حيث وصول أسئلة الامتحانات لمختلف اللجان منذ الصباح الباكر من قِبل مراكز توزيع الأسئلة، وسط اجراءات أمنية مشددة كي لاتخترق أعمال اللجان، علاوةً على توجيه موجهي عموم وأوائل الديوان ومديري الإدارات التعليمية التسع قبيل انطلاق الامتحانات بتكثيف المتابعات الميدانية لمختلف اللجان بجميع الإدارات للخروج الأمثل بالامتحانات إلى بر الأمان، وتذليل العقبات أمام جميع اللجان.
من جانبه أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة بمرور أعمال لجان الامتحانات في ختام الأسبوع الأول بمادة "البلاغة" بهدوء وانتظام تامين، وفق الضوابط والتعليمات الموضوعة، حيث لم يرد لغرفة عمليات المنطقة أية شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور بخصوص أسئلة الامتحانات،
وأضاف مدير الامتحانات أنه مراعاةً للإجراءات الاستثنائية لوباء كورونا المستجد، فقد تم توزيع الطلاب على 25 مقرًّا من مقار لجان الامتحانات لاستيعاب الجميع، ولمجابهة العدوى والغش بكل جهد.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.