05 يوليه, 2021

مشاركة متميزة لأسرة التربية الفنية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب ٢٠٢١ بلوحات بورتريه تجسد كفاح ضد الوباء

صرح رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم لبوابة الأزهر الإلكترونية، بمشاركة أسرة التربية الفنية بمنطقة مطروح الأزهرية في فعاليات الدورة الثانية والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتي تقام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت شعار “في القراءة حياة”، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، خلال المدة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021.

واوضحت الأستاذة بثينه خاطر، موجه عام التربية الفنية بمنطقة مطروح الأزهرية أنه تمت المشاركة بثلاث لوحات فنية متميزة تجسد كفاح ضد الوباء، وأزمة جائحة كورونا، وإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية.

وتحدثت الفنانة أسماء حمزة، معلم أول تربية فنية بمعهد مطروح النموذجي، عن مشاركتها بلوحة فنية تجسد جهود الأطباء وتقديرهم، من خلال لوحتها التي أظهرت فيها طبيب يحتضن الكرة الأرضية من وباء كرونا، وهي بمثابة رسالة شكر لهذه الفئة التي تقف في الصف الأول لمواجهة الفيروس.

كما قامت الأستاذة سناء عبد المجيد، معلم التربية الفنية بمعهد فتيات عمر بن عبد العزيز من خلال لوحتها بتسليط الضوء على الاهتمام بإجراءات السلامة والوقاية والتوعية بمخاطر الفيروس، ولكن بطريقة غير تقليدية؛ لأن الإرشادات الجافة ملت منها الناس، فأرادت أن تعبر من خلال الريشة، وأن تصل للناس من خلال الفن، وتلمس من خلالها ضمائر الناس.

فيما شارك الطالب أحمد الشريف، الطالب بمعهد بنين مطروح النموذجي بلوحة فنية متميزة تناول فيها إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما حققته مصر من طفرة تنموية وحضارية خلال السنوات الماضية، مؤكدًا على أن ما تقوم به الدولة من مشروعات عملاقة في كل اتجاه ينعكس على الاستقرار الداخلي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.