05 يوليه, 2021

انضمام روضة القيس الابتدائي وفتيات سمالوط الإعدادي لكتيبة جودة التعليم والاعتماد بالمنيا الأزهرية

نجحت روضة معهد القيس الابتدائي التابع لإدارة بني مزار التعليمية بمنطقة المنيا الأزهرية في حصد شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في 28 / 4 / 2021، تبعها في ذلك معهد فتيات سمالوط الإعدادي، حيث تمكنا من استيفاء معايير وشروط جودة التعليم للانضمام لكتيبة المعاهد الحاصلة على جودة التعليم بالمنطقة الأزهرية.

حيث هنأ الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا، إدارتي الجودة ورياض الأطفال، بهذا الحدث تحت قيادة الأساتذة: " أحمد رجب، وإيناس عبد الله جمعة"، مديري الجودة ورياض الأطفال بالمنطقة، والاساتذة/ خالد حامد، وأحمد عبد الفتاح، مراجعي نظم الجودة بالمنطقة، وذلك لدعمهما تلك الروضة والمعهد؛ كي يتنافسا في اللحاق بركب جودة التعليم، ويحققا العلامة كاملة بحصد التوثيق والاعتماد الرسمي أواخر أبريل الماضي.

وأشاد "طلب" بتحقيق منظومة متكاملة بين جميع عناصر العملية التعليمية بمنطقة المنيا الأزهرية قائلًا، "آتى الزرع حصاده بتحقيق ذلك النجاح المُبهر".

كما أكد طلب أن المنطقة الأزهرية حريصة على تقديم كل أوجه الدعم البشري والمادي للمعاهد كافة؛ كي تتنافس فيما بينها على اللحاق بركب جودة التعليم، ومن ثم تقديم منتج أزهري عالي الجودة يليق بمكانة المنطقة المُشرِفة ويواكب التطورات العصرية المتجددة، موجهًا الشكر لإدارة المعهد وجميع العاملين به، وكل من ساهم في هذا النجاح؛ لما بذلوه من جهد وتعاون لحصول المعهد على الاعتماد.

كما ثمن الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي للمنطقة، مجهودات العاملين بإدارة الجودة وتوجيه رياض الأطفال بالمنطقة، مُثنيًا على إخلاصهم وتفانيهم في العمل، وتقديرهم المسئولية الملقاة على عاتقهم؛ لجني ثمار ذلك الجهد وتحقيق علامة الجودة.

ومن جانبه أفاد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي بأنه سعيدٌ باعتماد تلك الروضة والمعهد بعد مجهود شاق، تضافرت فيه جهود أطراف العملية التعليمية كافة بالمنطقة الأزهرية.

ولفت الوكيل الثقافي إلى أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تعد أحد الركائز الأساسية للخطة القومية لتطوير التعليم في مصر، باعتبارها الجهة المنوطة بنشر ثقافة الجودة بين المؤسسات التعليمية والمجتمع، بما يحقق أغراض التنمية المستدامة لمصرنا الحبيبة 2030م.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.