12 يوليه, 2021

المنيا الأزهرية.. البدء في تنفيذ مبادرتي فارس المتون والمترجم الناشئ

قامت إدارة رعاية الطلاب بمنطقة المنيا الأزهرية برئاسة الأستاذ/ محمد فتحي، مدير الإدارة، والأستاذ/ محمد جمال، مسئول مكتب التربية الاجتماعية، في تنفيذ مبادرتي: "فارس المتون، والمترجم الناشئ" في الأول من يوليو الجاري حتى منتصف أكتوبر المقبل بمختلف معاهد المنطقة، حيث تم البدء في تلقي طلبات الاشتراك في المسابقة.
وقد تجاوز عدد المشتركين على مدار الأيام الماضية إجمالي 60 مشتركًا، وتُجرى على قدم وساق فعاليات تلقي الطلبات حتى منتصف أكتوبر المقبل.
ويأتي ذلك بمتابعة من الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، والشيخ / إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي للمنطقة، والأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي للمنطقة.
وأشار رئيس منطقة المنيا الأزهرية إلى أن آليات تنفيذ المسابقة تتضمن مراحل ثلاثة:
المرحلة الأولى: وتشمل التصفية الأولية للطلاب بالإدارات التعليمية في المدة من 19 حتى 21 / 10 / 2021، حيث تشتمل لجنة التحكيم على موجه أول اللغة الإنجليزية والعربية، يضاف إليهما نخبة من موجهي اللغة الإنجليزية ذوي الخبرات؛ لانتقاء المصعدين للتصفية الختامية.
المرحلة الثانية: وتشمل التصفية الختامية، وتجرى بمقر المناطق الأزهرية في المدة من 24 حتى 26 / 10 / 2021 حيث تُشكل لجنة التحكيم برئاسة الوكيل الثقافي وعضوية توجيه عموم اللغة العربية والأجنبية بالديوان العام، وتصعيد الفائزين على مستوى المنطقة لمشاركة التصفيات النهائية.
المرحلة الثالثة: وتشمل التصفيات النهائية بمقر قطاع المعاهد الأزهرية حسبما يستجد من تعليمات ويرد للمناطق الأزهرية من تفاصيل عقب إجراء التصفيات الأولية والختامية.
وقال الوكيل الثقافي بالمنطقة: إن هذه المسابقة يتم تنفيذها بجميع المعاهد لانتقاء المتميزين من طلاب وطالبات المعاهد، وذلك بإشراف من الأستاذة/ إيمان الوراقي، مدير التعليم الثانوي منسق المبادرة، وبالتنسيق مع مسئولي رعاية الطلاب والرعاية الاجتماعية.
وأوضح "خالد" أن مبادرة فارس المتون: "دورة الإمام الطيب لحفظ وتأليف وشرح المتون" تستهدف جميع الطلاب والعاملين بالمعاهد الأزهرية، فيما تستهدف مبادرة "المترجم الناشئ" طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، وذلك لتنمية موهبة وملكة الترجمة لديهم.
ومن جانبها أوضحت منسقة المبادرة بالمنطقة أنه تم البدء في تلقي استمارات المتسابقين في المتون المحفوظة، وكذا المشاركات الورقية المؤلفة والمشروحة في الإدارات التعليمية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 3 يوليو، وتستمر حتى السبت الموافق 16 أكتوبر 2021م.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.