25 أكتوبر, 2021

البدء في تنفيذ آليات البرنامج التأهيلي لطلاب الشهادة الإعدادية العامة بالمنيا الأزهرية

في ضوء التوجيهات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، وافقت اللجنة التنفيذية بمنطقة المنيا الأزهرية، على الشروع في تنفيذ آليات البرنامج التأهيلي لحملة الشهادة الإعدادية العامة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 24 / 10 / 2021، ممن يرغبون في الالتحاق بالتعليم الأزهري.

حيث بدأت الإدارات التعليمية التسع التابعة للمنطقة، في تنفيذ آليات البرنامج التأهيلي، والمتضمنة الآتي:

1- إعفاء من تم قبولهم للمشاركة بحيثيات البرنامج، من دراسة المواد الثقافية بالعام الدراسي الجاري، وذلك ممن انطبقت عليهم شروط التأهيل، بحيث يسري عليهم ما يسري على نظرائهم بالشهادة الإعدادية الأزهرية من سداد المصروفات الدراسية.

2- مسئولية الإدارات التعليمية عن تجميع الطلاب بمعهد واحد، لتلقي الدراسة بالمواد الشرعية والعربية والقرآن الكريم وتجويده، يومي " الأحد والأربعاء " من كل أسبوع، حسب الخطة الدراسية الموضوعة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بدايةً من الساعة الحادية عشر صباحًا، حتى يتسنى لجميع الطلاب الانتظام في الحضور، وبخاصة القادمين من الأماكن النائية.

3- مسئولية المعهد الكائن على عاتقه تنفيذ آلية البرنامج بنطاق كل إدارة على حدة، عن عمل ملف خاص بآلية تنفيذ البرنامج، والخطة الزمنية للدراسة، وجدول المحاضرات الدراسية للطلاب، وإعلانه بمكان بارز وواضح بالمعهد حيث يتولى شيخ المعهد مسئولية التنفيذ ومدير الإدارة التابع لها الإشراف على تنفيذ البرنامج.

4- توجيه إدارة التفتيش المالي والإداري بالمنطقة، بفحص ملفات المتقدمين للبرنامج بمختلف الإدارات للتأكد من مطابقتها للشروط المعلنة، وإعداد تقارير مفصلة عن كل إدارة على حدة، وعرضها على اللجنة التفيذية للبرنامج بديوان عام المنطقة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، مع عدد من القيادات بالمنطقة، حيث أوضح أن البرنامج التأهيلي للطلاب سيكون متابًعًا من قبل اللجنة العليا برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، واللجنة التنفيذية المنبثقة عنها بديوان عام المنطقة تحت قيادة رئيس المنطقة، ووكيليه الثقافي والشرعي، ومدير التعليم الإعدادي.

وأضاف "طلب" أنه تم إطلاق منصة إلكترونية للمشاركين في البرنامج وتنفيذه، للمتابعة الدقيقة والحصرية لتنفيذ البرنامج بمعاهد وإدارات المنطقة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.