27 ديسمبر, 2021

انتظام فعاليات المشروع الوطني للقراءة للموسم الثاني بالشرقية الأزهرية

أكد الدكتور/ محمد السروي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، استمرار فعاليات مسابقة المشروع الوطني للقراءة بجميع المعاهد للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١ /٢٠٢٢م، بنسبة مشاركة أكبر من العام الماضي.
وأضاف " السروي" أن المشروع الوطني للقراءة هو مشروع ثقافي تنافسي يهدف إلى توجيه طلاب مصر وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية بمستوياتها المتوسطة، وصولًا إلى المستويات الأعلى (النقد، والإبداع) بهدف الوصول إلى مجتمع يقرأ ويفكر ويبدع وهو ما يتسق مع رؤية مصر، والأزهر الشريف 2030.
وفي السياق ذاته أكد أ/ السيد العشري، مدير إدارة المكتبات بالمنطقة، أن المشروع يتضمن مسابقة للطالب المثقف ، وأخرى للمعلم المثقف.
ومسابقة الطالب المثقف هي منافسة للطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، بحيث يقرأ الطالب (30) كتابًا باللغة العربية ويلخصها في مدونتي الإنجاز الأولى والثانية.
وتختلف عدد صفحات الكتاب المقروء حسب المستوى العمري للطالب المتقدم، كما يُشترط التنوع في مجالات المعرفة، بواقع مجالين في الصف الأول والثاني الابتدائي ، وثلاثة مجالات في الصفوف من الثالث حتى السادس الابتدائي، وأربعة مجالات في المرحلة الإعدادية ، وخمسة مجالات في المرحلة الثانوية.
وفي مسابقة المعلم المثقف يقرأ المعلم (30) كتابًا باللغة العربية، بحيث يتوافق عدد صفحاتها مع مستويِ المعلم المهني والثقافي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.