08 مارس, 2016

مشاركة أزهرية في أعمال الحوار المجتمعي الثالث ضمن بروتوكول التعاون مع وزارة الشباب والرياضة

شارك ــ اليوم الثلاثاء 8 مارس 2016م ــ مجموعة من الجهات البحثية والعلمية في أعمال الحوار المجتمعي الثالث الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني" بمركز شباب الجزيرة، وذلك ضمن برتوكول التعاون مع الأزهر الشريف، وبمشاركة ١٠طلاب أزهريين تم اختيارهم عن طريق إدارة رعاية الطلاب بمنطقة القاهرة.
ويتزامن ذلك مع الاستعداد لبرنامج منتدى الحوار الوطني للشباب تحت عنوان "بقوة شبابها.. تحيا مصر"، والذي أعلن عنه رئيس الجمهورية بمناسبة إعلان عام 2016 عامًا للشباب.
ولفتت نعمات ساتي، وكيل وزارة ورئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة، أن من بين الجهات المشاركة في الحوار المجتمعي الثالث، أكاديمية البحث العلمي، علماء الشباب في مجال العلوم والهندسة، علماء المعاهد الأزهرية، الباحثين بالجامعات، المركز العربي للبحوث والدراسات، مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، والمركز الإقليمي للدراسات الإستراتيجية.
وأضافت "ساتي" أن المرحلة الثالثة من منتدى الحوار الوطني للشباب تكمن في عقد مؤتمر عام في سبتمبر القادم بشرم الشيخ يحضره رئيس الجمهورية، في لقاء مفتوح مع الشباب لمناقشة القضايا النابعة من شباب مصر من مختلف المحافظات، علي أن يسبقها مجموعة من الحوارات المجتمعية للبرنامج بمختلف محافظات الجمهورية.
وأشاد الوزير خالد عبد العزيز وقيادات وزارة الشباب بطلاب الأزهر المبدعين، والتزامهم بآداب الحوار مع الآخر.

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.