08 يناير, 2022

انطلاق امتحانات الدور الأول للمرحلة الابتدائية والإعدادية الأزهرية بالجيزة

شهدت محافظة الجيزة، صباح يوم السبت الموافق 8 يناير 2022م ، انطلاق فعاليات الدور الأول من امتحانات النقل لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية للعام الدراسي 2021/2022م ، حيث تفقد الدكتور سمير أبو الخير رئيس الإدارة المركزية ، لجان معاهد مجمع الأقصى الابتدائي ، ومعهد فتيات عبد الفتاح عزام الإعدادي الثانوي ، ومعهد عبد الفتاح عزام الإعدادي الثانوي بنين بإدارة الصف التعليمية الأزهرية ،ومعهد الصديق الإعدادي الثانوي ومعهد العمرانية الابتدائي التابع لإدارة الصديق التعليمية الأزهرية.
ومن جانبه تابع والأستاذ عبد الرحمن أبو طالب المدير العام الثقافي لمنطقة الجيزة الأزهرية معهد فتيات العمرانية الإعدادي الثانوي التابع للإدارة الصديق التعليمية ، وانتظام حركة تسليم أوراق الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة .
وشدد رئيس المنطقة على ضرورة تطبيق الطلاب والمراقبين جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد قبل وأثناء الامتحانات للحفاظ على سلامتهم من العدوى، وارتداء الجميع الكمامة الطبية بصورة صحيحة ومستمرة طوال أيام الامتحانات ،ولا يسمح بدخول أي أحد أیًّا كان دون ارتداء الكمامة ، وكذلك التأكيد على عدم دخول الطلاب والطالبات والمراقبين بالهواتف المحمولة، أو أي وسيلة تُستخدم في الغش ،مع التشديد على تأمين البوابة الخاصة باللجان وعدم دخول أي شخص إلا بمأموريةٍ رسمية.

كما شدد الدكتور ( أبو الخير ) خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالضوابط وتوفير الهدوء للطلاب، وقام بالتنبيه على السادة المصححين بتحري الدقة بإعطاء كل طالب حقه حتى لا يظلم أحد من أبنائنا الطلاب .

وفى نفس السياق أوصى ( أبو طالب ) خلال الجولة أبناءه الطلاب بالتركيز أثناء الامتحان، ومراجعة الإجابة أكثر من مرة؛ وذلك للحصول على أفضل الدرجات وعلى رؤساء اللجان بضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب .

وقد أدى اليوم طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحان في مادتي ( القرآن الكريم / الدراسات الاجتماعية )، وطلاب الصف الخامس الابتدائي الامتحان في مادة ( القرآن الكريم )، وطلاب الصف الأول الإعدادي الامتحان في مادتي ( الفقه / اللغة العربية ورقة أولى/ النحو)، وطلاب الصف الثاني الإعدادي الامتحان في مادتي (الفقه / اللغة العربية ورقة أولى/ النحو والصرف).


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.