10 يناير, 2022

المنيا الأزهرية.. استمرار امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي

واصل طلاب صفوف النقل بمرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي بمنطقة المنيا الأزهرية اليوم الاثنين الموافق 10 / 1 / 2022، امتحانات نصف العام الدراسى بمواد " اللغة العربية، والخط والإملاء، العلوم، والهندسة " في هدوء دون وجود تجاوزات ووسط إجراءات احترازية ووقائية.

وفي اليوم الثالث للامتحانات واصل الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، متابعته الميدانية للجان وذلك بتفقد لجان معهد فتيات المنيا وبعضٍ من لجان إدارة المنيا التعليمية؛ للاطمئنان على سير أعمال العملية الامتحانية وفق الضوابط والتعليمات الموضوعة من رئاسة قطاع المعاهد.

وفي أثناء جولاته باشر "طلب" أعمال التصحيح للمواد الدراسية موصيًا بتحري الدقة والصواب عند وضع الدرجات؛ كي لا يهدر حق الطلاب في استحقاق الدرجات الملائمة لإجاباتهم المختلفة، كما تابع كذلك أعمال مركز توزيع الأسئلة بإدارة المنيا التعليمية.
وبختام جولاته أكد "طلب" على هدوء وانضباط وتنظيم لجان الامتحانات، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات ضمانًا للخروج الأمثل لجميع أعمال اللجان دون تجاوزات تعرقل مسيرة اليوم الامتحاني.

وأشار "طلب" إلى أن قيادة المنطقة والمعنيين بخطط المتابعة الميدانية من موجهي عموم وأوائل الديوان العام ومديري مراحل وإدارات التعليم يواصلون جهدهم الدؤوب بالمرور على مختلف اللجان؛ لتذليل العقبات وإزالة ما قد يعرقل صفو اللجان.

ومن جانبه، أكد الأستاذ/ محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي للمنطقة، على انتظام أعمال اللجان ليومها الثالث على التوالي، وتنفيذ جميع التعليمات الخاصة بالامتحانات وعدم الشكوى، وفقًا لتقارير المتابعة الدورية لأعمال الامتحانات الواردة من الإدارات التعليمية التسع، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة لكافة اللجان لتحقيق صفو اللجان وامدادها بكافة الاحتياجات حرصًا على أمن المنظومة الامتحانية وسلامتها حتى انتهاء اليوم الامتحاني في هدوءٍ تام دون صعوبات.

كما تابع الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي، الامتحانات بلجان إدارة ملوي التعليمية، مؤكدًا بمطابقة الأسئلة الموضوعة لمواصفات الورقة الامتحانية وملائمتها لمستوى الطالب المتوسط، وخلوها من أي غموض، علاوةً على انتظام أعمال الامتحانات وفق الضوابط الموضوعة من الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة القطاع، واتباع كل الإجراءات داخل اللجان وخارجها، والتي تكفل انضباط وسلامة الممتحنين حتى انصرافهم من اللجان فى هدوء تام.

وفي السياق ذاته أكد الأستاذ/ علي حسن، مدير الامتحانات أنه لم ترصد غرفة العمليات المركزية بالمنطقة أية شكوى أو مخالفات داخل اللجان وخارجها.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.