18 يناير, 2022

وعظ جنوب سيناء.. فعاليات الأنشطة التوعوية لقافلة الأزهر الشريف

انطلقت فعاليات القافلة التوعوية التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية لمحافظة جنوب سيناء؛ بهدف التوعية المجتمعية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بتكثيف الاهتمام بالمحافظات الحدودية ونشر تعاليم الدين الوسطي، والحفاظ على الموروثات المجتمعية؛ لحماية تلك المناطق من الأفكار الهدامة، ومن ثمّ السعي نحو وطن آمن ومستقر.

تستهدف القافلة التجمعات المختلفة في المصالح الحكومية ومراكز الشباب وقصور الثقافة والتجمعات البدوية ومدن ووديان المحافظة للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور.
وقد استقبل القافلة الشيخ/ سعيد أحمد خضر مدير عام منطقة وعظ جنوب سيناء ورافقها في برامجها المختلفة والندوات التي أقيمت بأماكن مختلفة.

حيث أقيمت ندوة ببيت شباب الأزهر بطور سيناء، ومجلس مدينة طور سيناء، ومركز شباب الطور ومركز شباب الساحل، وقرية الجبيل، وقصر ثقافة طور سيناء، وكذا انطلقت القافلة إلى مدينة شرم الشيخ وتم عقد لقاءات بقصر ثقافة شرم الشيخ ومركز الشباب.

واستهدفت القافلة جموع الجماهير في الأماكن المختلفة كالمقاهي والكافيهات وأماكن العمل لنشر رسالة الأزهر الشريف؛ في لقاءات توعوية مباشرة مع الجماهير، ومناقشتهم في عددٍ من القضايا المجتمعية ودُور الدين في حلها، وبيان واجبات الفرد نحو ذاته وأسرته ومجتمعه؛ حتى تتم مواجهة السلوكيات الخاطئة وتترسخ القيم المجتمعية السليمة.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.