12 فبراير, 2022

قبل أسبوع من انطلاق الفصل الدراسي الثاني.. رئيس منطقة المنيا الأزهرية يلتقي بمديري الإدارات التعليمية التسع

قبل أسبوع من انطلاق أعمال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 شهد ديوان عام منطقة المنيا الأزهرية اليوم السبت الموافق 12 / 2 / 2022 انعقاد اجتماع موسع بمديري الإدارات التعليمية التسع للتأكيد على الاستعدادات النهائية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني لعام 2021 / 2022 .

ترأس الاجتماع الدكتور/ أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية مستهلًا لقائه بالترحيب بالحضور وتقديم أسمى آيات الشكر والتقدير لما بذلوه من جهد دؤوب بأعمال الفصل الدراسي الأول؛ كي تكلل جهود المنطقة الأزهرية بالخروج الأمثل لجميع أعمال امتحانات الفصل الأول " نقلاً وشهادة " دون مخالفات أوتجاوزات.

كما تناقش طلب مع الحضور حول الرؤى المستقبلية لمديري الإدارات للارتقاء بالعملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني والاستعداد الأمثل لها بما يحقق الفاعلية التعليمية وذلك من خلال محاور عدة منها:

♦ التواصل البناء والفعال مع المنطقة الأزهرية للتغلب على جميع معوقات العملية التعليمية بما يحقق الجودة والموائمة مع الخطة التنموية الشاملة 2030.

♦ التأكيد على ضوابط وآليات المشاركة بأمانة السر بما يحقق العدالة والكفاءة العلمية بين المشاركين لتحقيق مهامها على الوجه الأمثل.

♦ التنسيق بين الإدارات التعليمية التسع وإدارات الديوان العام بما يمكن طالب العلم من الحصول على جميع الخدمات التي تليق بمكانة المؤسسة الأزهرية العريقة؛ كي ينهض بمستوى تحصيله العلمي والفكري ومن ثم يحالفه التميز بنهاية العام الدراسي.

♦ تحقيق الفاعلية التعليمية ومناقشة كافة المستجدات مع تفعيل دور قنوات التواصل الاجتماعي " الواتس آب ، تيمز" في التعرف على مايطرأ على سير العملية التعليمية وضوابط سيرها الأمثل بصفة دورية.

♦ مناقشة أعمال الامتحانات سلبًا وإيجابًا مع الاهتمام الأمثل بتنفيذ المشوعات الوطنية وكافة المسابقات والأنشطة الطلابية بالمعاهد الأزهرية للرقي بمستوى أداء طالب العلم الأزهري وفكره.

♦ مباشرة تسليم وتسلم الطلاب للكتب الدراسية من أول يوم دراسي بالفصل الثاني كي يجد طالب العلم مبتغاه في التحصيل الجيد ويكلل جهده بالتميز والتفوق في نهاية العام.

♦ المراجعة الدقيقة والتأني الثاقب لما يرد للمنطقة سلبًا وإيجابًا مع عدم التهاون في وضع المقصر والمتخاذل للمساءلة القانونية، وكذا إثابة المتميزين في عملهم كي يحذوا نظراؤهم حذوهم وترقى المنظومة التعليمية كافة.

وفي السياق نفسه، ألقى الشيخ/ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي المزيد من الضوء حول انتظام وسير اليوم الدراسي والامتحاني على حدٍّ سواء.

وشدد الوكيل الشرعي للمنطقة في ضوء متابعته الميدانية للجان الامتحانات على المواظبة والاستمرار على نهج ضوابط الامتحانات بالفصل الدراسي الثاني.

كما تناقش الأستاذ/ محسن خالد حسن ، الوكيل الثقافي مع الحضور حول كيفية الإعداد الجيد للفصل الدراسي الثاني وذلك من خلال :

♦ الإشراف التام على كافة المعاهد الكائنة بنطاق كل إدارة على حدة بتكثيف خطط المتابعة الدورية، وإنجاز جميع أعمال الصيانة الدورية والبسيطة قبل بدء أعمال الفصل الثاني بوقت كاف، وذلك اعتبارًا من اليوم.

♦ التأكد من أمن المرافق الدراسية وسلامتها.

♦ التفاعل البناء والجدية في التواصل مع إدارة المعلومات والبيانات للتعرف على كيفية تنفيذ الأسبوع العربي للبرمجة وفق الضوابط والتعليمات.

♦ تحفيز المشاركين بمسابقة الأسبوع العربي للبرمجة والمعلم الأفضل على تحقيق أعلى درجات الهمة والنشاط في تحقيق مراكز متقدمة في المشروع ذاته.

واختتم الوكيل الثقافي لقائه بتوجيه الشكر للحضور على ما بذلوه من جهدٍ مضن وعطاءٍ غير محدود في امتحانات النقل والشهادة بالفصل الدراسي الأول.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.