16 فبراير, 2022

بدء فعاليات ورشة تعلم "مبادئ القراءة والكتابة" بطريقة "برايل" لمعلمي الأزهر بمطروح

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح ورشة تدريبية لتعلم مبادئ قراءة وكتابة طريقة برايل، لعدد ١٠ من معلمي الأزهر الشريف، ولمدة ٣ أيام، وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم.

وقد تابع رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية الشيخ عبد العظيم سالم، ووكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح الأستاذ عمرو شحاته فعاليات البرنامج التدريبي بمقر المديرية.

وبيّن "سالم" للمتدربين الهدف من التدريب وهو تأهيلهم لمعرفة الطرق التي يعتمد عليها مكفوفو البصر في عملية التعليم والتعلم، والعمل على إعدادهم وتأهيلهم لتعليم المكفوفين من طلاب المعاهد الأزهرية، وتعليمهم برنامج الفئات الخاصة للقراءة والكتابة بطريقة برايل، والتعرف على أهم الأدوات المستخدمة في تلك الكتابة.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح الأستاذ عمرو شحاته، أن قسم التربية الخاصة بالمديرية يعمل دائمًا على إمداد المتدربين بصفة مستمرة بأهم المعلومات حول الوسائل الإلكترونية المستخدمة في عرض النصوص، ومنها الأسطر الإلكترونية وشاشات العرض وغيرها من أدوات أخرى، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن تقديم أهم التوجيهات التي يحتاجها المعلم لطريقة برايل لإتمام عمله، إلى جانب أهم الإرشادات لتسهيل العملية التعليمية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.