28 فبراير, 2022

مطروح النموذجي الابتدائي الأزهري يحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

نظم معهد مطروح الابتدائي النموذجي بقيادة عميدة المعهد الاستاذة فتحية مسلم زيارة ميدانية لإدارة الحماية المدنية لمشاركتهم الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية.

وقالت عميدة المعهد الأستاذة فتحية مسلم: إن الهدف من الزيارة هو توعية الطلاب ونشر الوعى بخدمات الحماية المدنية، والتعرف على دور العمل الشرطي والاجتماعي والإنساني في حماية الوطن والمواطنين وحماية الأرواح والممتلكات.

وفي السياق نفسه، أوضحت كل من الأستاذة رحاب السيد، مشرفة الجودة بالمعهد، والأستاذة منى قبيصي، الأخصائية الاجتماعية بالمعهد لبوابة الأزهر الإلكترونية أن تلك الزيارة تأتي ضمن فعاليات المشاركة المجتمعية التي يقوم بها المعهد؛ لتوعية الطلاب وتعريفهم بطبيعة عمل الأجهزة الأمنية ودورها في حماية أمن الوطن والمواطن باعتبارها جهازًا وطنيًّا قائمًا على خدمة المواطنين ومن منطلق الإيمان بأهمية التواصل.

وتفقد الطلاب قوات الحماية المدنية واستمعوا إلى شرح السيارات والمعدات التي تستخدم في الإطفاء والإنقاذ، وعمليات الكشف عن المفرقعات وبدل الإنقاذ والحرائق، وكذلك المعدات الجديدة التي دخلت الخدمة، كما تم توزيع النشرات الإرشادية بهدف نشر الوعي، مما كان له أطيب الأثر في نفوس المدرسين والطلاب.

وأشاد مدير إدارة الحماية المدنية محمد باسم بمستوى وعي الطلاب وثقافتهم في مواجهة الأزمات والكوارث مؤكدًا على أهمية التنسيق المستمر مع المؤسسات التعليمية لعقد ندوات وبرامج للتوعية بمبادئ الوقاية من المخاطر والسلامة الشخصية تجاه الحريق والإصابات، وغرس عدد من مفاهيم السلامة في سلوكيات ووجدان الطلائع.

وفي نهاية الزيارة أهدت عميدة المعهد الأستاذة فتحية مسلم والوفد المرافق لها هدية تذكارية لإدارة الحماية المدنية تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة الوطن، معربين عن شكرهم للعميد محمد باسم، مدير إدارة الحماية المدنية، وفريق العمل لحفاوة الاستقبال وتقديرهم لأهمية عمل إدارة الحماية المدنية في خدمة الوطن والمواطنين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.