22 مارس, 2022

"النقطة بتفرق" فعاليات حملة ترشيد المياه بمعاهد مطروح الأزهرية

انطلقت بمنطقة مطروح الأزهرية، فعاليات الحملة القومية للتوعية بترشيد استهلاك المياه تحت شعار: "النقطة بتفرق" بمجمع مطروح النموذجي، وذلك بالتعاون مع منطقة وعظ مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة.

وخلال ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه، تحدث الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية حول أهمية نشر ثقافة الوعي المائي والحفاظ على المياه، مشددًا على ضرورة الحد من الإسراف في استهلاك المياه، ومستشهدًا ببعض آيات القرآنية والأحاديث النبوية.

كما أوضح الشيخ عبد الحكيم سلطان، مدير عام منطقة وعظ مطروح، أن التوعية بقضية المياه، ضرورة ملحة في الرخاء والشدة، مشيرًا إلى أن الإسراف في المياه منهي عنه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا تسرف في الماء ولوكنت على نهر جارٍ".

من جانبه، أشار الأستاذ أيمن محمد، مسئول التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، إلى اختيار شعار الحملة "كل نقطة بتفرق" للتوعية بقيمة المياه، وأن إهدار كميات قليلة من المياه تؤثر في حياة آخرين في حاجة إليها، مضيفًا أن أحد أهداف الحملة هو خلق حوار مجتمعي حول قضية ترشيد المياه، خاصة بين الشباب كونهم عنصرًا فعالًا في رفع الوعي بقضية المياه.

كما تضمنت الفعاليات، ورشة رسم لصفوف الابتدائي وأطفال الروضة، وندوات توعية للطلاب داخل الفصول، إلى جانب تنظيم مسابقة معلومات عامة في قطاع المياه والصرف الصحي، وتوزيع الجوائز والهدايا التذكارية على الطلاب الفائزين.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.