02 يوليه, 2014

اعتماد نتيجة معاهد فلسطين الازهرية

الأزهر الشريف يعتمد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لمعاهد فلسطين

أناب فضيلة الامام الأكبر شيخ الأزهر الاستاذ الدكتور / أحمد الطيب  فضيلة الشيخ/ جعفر عبد الله رئيس قطاع المعاهد الأزهرية اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية لمعاهد فلسطين الأزهرية بغزه وخان يونس، حيث بلغت نسبة النجاح لهذا العام  66،2 % .

وقد أكد فضيلة الشيخ / جعفر عبد الله  أن المعاهد الدينية الفلسطينية تابعة لقطاع المعاهد الازهرية  حيث يقوم القطاع بوضع الامتحانات والتصحيح واعتماد النتيجة من خلال الادارة المركزية  للامتحانات والمطبعة السرية وقطاع المعاهد،وقد أكد فضيلة علي دعم الازهر الشريف لمعاهد فلسطين الازهرية وأنها تعمل جنبا الي جنب مع المعاهد الازهرية المصرية .

من جانبة أكد الدكتور /إسماعيل بلبل عميد المعاهد الأزهرية بفلسطين أن معاهد الأزهر بفلسطين تقوم بدورها في نشر الاسلام الوسطي البعيد كل البعد عن التطرف والحزبية ، وقد تخرج من هذه المعاهد الآف العلماء المخلصين المنتشرين في شتي بقاع الارض لتبصير المسلمين وغير المسلمين بحقيقة الاسلام ومفاهيمة العادلة الصادقة غير التابعة لاي دولة أو منفعة شخصية .

يذكر أن معهد فلسطين الديني أنشئ عام 1954م وتم افتتاحة في يوليو 1958 م وقام بافتتاحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات عندما كان رئيس مجلس الامة المصري نيابة عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.