24 أكتوبر, 2022

أسيوط الأزهرية.. جودة التعليم تختتم برامج تنمية مهارات أعضاء الجودة لأربع محافظات

اختتمت إدارة جودة التعليم والتدريب، بمنطقة أسيوط الأزهرية، فعاليات برامج تنمية مهارات أعضاء المتابعة وباحثي الدعم الفني بإدارات الجودة لأربع محافظات (المنيا – أسيوط – سوهاج – الوادي الجديد).

وقال الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أن هذه البرامج تأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين الأزهر الشريف (قطاع المعاهد الأزهرية) والهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، لتنمية مهارات السادة العاملين في مجال جودة التعليم بدواوين المناطق والإدارات التعليمية، ودعم الكفاءة الفنية لديهم بما يحقق تطبيق معايير الجودة (القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية) في كافة المعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

وأشار كمال الدين جلال، مدير إدارة الجودة، أن عدد المشاركين بلغ 25 متدربًا من إدارات الجودة بالمناطق المشاركة، منوهًا عن انتداب د. حسن سويفي، ود. سيد البدراوى، ود. نجلاء عبد المنعم، المحاضرين المعتمدين من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، لإلقاء المحاضرات النظرية والإشراف على التدريبات العملية للبرامج المنفذة.

كما أوضح أحمد خالد، منسق التدريب والباحث في الدعم الفني بالجودة، تنفيذ هذه البرامج بالتوازي في ست محافظات كمراكز تجميع لباقي محافظات الجمهورية: (القاهرة – الإسكندرية – الغربية – الأقصر – بورسعيد – أسيوط)، مشيرًا إلى أن الدورة التدريبية التي استمرت تسعة أيام بواقع 45 ساعة تدريبية شملت تنفيذ ثلاثة برامج تدريبية: أسس المراجعة الخارجية وتطبيقاتها المتعددة، ومعرفة الإطار المفاهيمي لمنظومة جودة واعتماد المؤسسات، وكيفية تقويم الفاعلية التعليمية في مؤسسات التعليم قبل الجامعي.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.