20 أكتوبر, 2022

ختام الأسبوع الأول من برنامج تنمية مهارات رواد التحول الرقمي بأسيوط

اختتمت إدارة التدريب وتنمية المهارات بمنطقة أسيوط الأزهرية فعاليات الأسبوع الأول من برنامج تنمية مهارات رواد التحول الرقمي وتطبيقاته بالمناطق الأزهرية وإداراتها التعليمية من 5 محافظات من محافظات الصعيد: (أسيوط، والمنيا، وبني سويف، والفيوم والوادي الجديد).

وأكد الدكتور/ علي عبد الحافظ، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، أهمية التحول الرقمي في عملية دمج التكنولوجيا الرقمية في الإدارات التعليمية كافة مما يغير بشكل أساسي طريقة عملها والتعرف على كيفية تقديم الخدمة التعليمية للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالكفاءة المطلوبة، وكذلك أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالمعاهد التابعة لهم كافة.

وأشاد "عبد الحافظ" بالالتزام والجدية اللذين شهدهما من السادة رواد التحول الرقمي من محافظات الصعيد الخمس بالأسبوع الأول، متمنيًا لهم التوفيق في نقل تلك الخبرات التي حصلوا عليها مما يسهم في دعم العملية التعليمية بمناطقهم وإداراتهم.

فيما أضافت د/ سوسن محمد، مدير إدارة التدريب، أن الأسبوع الأول استهدف 40 متدربًا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 20موظفًا.

هذا وتستكمل إدارة التدريب وتنمية المهارات هذا البرنامج "تنمية مهارات رواد التحول الرقمي وتطبيقاته" الأسبوع الثاني يوم السبت الموافق 22 أكتوبر الجاري، ولمدة أسبوع للسادة مسؤولي التحول الرقمي بالمناطق والإدارات التعليمية من باقي محافظات الصعيد.

وتناولت المحاضرات المحاور التالية: التحول الرقمي وتأثيره علي بيئة العمل داخل الأزهر الشريف، والعمل الإحصائي والحصر السنوي لجميع مقومات العملية التعليمية ودورة العمل بالمعلومات، ودراسة وتحليل البيانات بالمنطقة والإدارة التعليمية، والعمل الاحترافي لبرامج الـ ((WORD و (EXEL) و(ONE DRAIF) والاستفادة منهم لعرض البيانات، والعمل على برنامج شئون الطلاب ومتابعة خدماته المختلفة ومستجداته.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.