10 يناير, 2023

الإعلان عن جداول وتعليمات امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2022/2023م

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن كل التفاصيل الخاصة بامتحانات طلاب الأزهر الشريف خارج جمهورية مصر العربية، حيث أعلنت عن أرقام جلوس "أبناؤنا في الخارج"، إضافة إلى جداول الامتحانات، وتعليماته، إضافة إلى نشر رابط تجريبي للامتحانات نفسها.

أرقام جلوس "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2022/2023 
أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن أرقام جلوس "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2022/2023، وذلك من خلال الدخول على رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، ومعرفة رقم الجلوس بالرقم القومي للطالب.
لمعرفة رقم جلوس الطالب اضغط هنا 

 

جداول امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2022/2023

وأعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن جداول امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2022 / 2023، لمختلف المراحل الدراسية (من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي).

وتبدأ الامتحانات للصفوف الأولى بالتعليم الابتدائي (الأول، الثاني، الثالث)، بداية من يوم السبت 14 يناير 2023، ولمدة ثلاثة أيام، ثم تتواصل امتحانات باقي الصفوف الدراسية، حيث تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 31 يناير الجاري.

للاطلاع على جداول الامتحانات كاملة، يرجى تحميل المرفقات. جداول امتحانات أبناؤنا في الخارج

جدول مواعيد الامتحان التجريبي الإلكتروني

 

تعليمات امتحانات "أبناؤنا في الخارج" للعام الدراسي 2022/2023

كما أعلن الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية عن تعليمات الامتحانات لمختلف الصفوف الدراسية، والتي جاءت على النحو الآتي:

 

أولًا: بالنسبة لتلاميذ الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي:

·        يتم دخول تلاميذ الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية: (الأول والثاني والثالث) للامتحان برقم الجلوس والرقم القومي على الرابط التالي: من هنــــــــــا

 

·        يقوم التلميذ بتحميل الامتحان (كراسة الأنشطة) كالعام الماضي، ويجيب عليها بخط يده، ويعيد رفعها ملف(pdf) على الرابط السابق، وعلى ولي الأمر أن يسلم أصول كراسة الإجابة إلى السفارة المصرية في موعد أقصاه 26/1/2023م.

ثانيًا: بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي:

·        يتم دخول طلاب الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي برقم الجلوس والرقم القومي على الرابط التالي: من هنـــــا

 

·        تعقد امتحانات الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي بنظام (أونلاين) ليس فيها طباعة أو إعادة إرسال، وتتكون من أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة صح أو خطأ وبعض الأسئلة المقالية.

·        يستخدم الطالب لأداء الامتحان جهاز حاسب آلي شخصي أو جهاز لاب توب.

·        ينصح بعدم استخدام جهاز موبايل أو تاب حرصًا على وقت الطالب؛ حيث إن الطالب يجد صعوبة في امتحانه عليه.

·        ينصح بالاستعداد التام للامتحان بأن يتم شحن اللاب كاملًا قبل الامتحان تحسبًا لانقطاع الكهرباء.

·        ينصح بتوفير مصدر جيد للإنترنت مثل فلاشة نت ذات سرعة جيدة أو أية طريقة أخرى للنت مع الراوتر.

·        ينصح باستخدام متصفح فاير فوكس أو جوجل كروم لسرعة الإجابة مع تحديث المتصفح حال طلب ذلك.

·        الالتزام بالمواعيد المقررة في الجداول حيث لا يمكن للطالب الدخول قبل أو بعد انتهاء الزمن المحدد للمادة.

·        على الطالب الدخول بداية من زمن المادة للاستفادة من الوقت كاملًا مع الوضع في الاعتبار أن الدخول يبدأ في موعده وينتهي في موعده طبقًا للجداول، وإذا تأخر الطالب في الدخول لأي سبب من أول زمن المادة يحق له الدخول في أي وقت خلال الساعتين.

·        في حالة انقطاع النت أو الكهرباء عن الطالب في أثناء الامتحان يمكنه الدخول مرة ثانية ويستكمل إجابة ما تبقى من الأسئلة مع الإجابات المحفوظة للطالب سابقًا مع استكمال باقي وقت المادة.

·        الاتصال السريع على الأرقام التالية (01001278522 - 01004523211) في حالة عدم تمكن الطالب من الدخول أو حال وجود مشكلة لأي سبب.

 

رابط تجريبي للاختبارات الإلكترونية

وأشار الشيخ أحمد عبد العظيم إلى عقد امتحان تجريبي لأداء الاختبارات بشكل إلكتروني، يوم الأربعاء الموافق 11 يناير 2023، وذلك وفق الجدول الآتي.

 

وأوضح عبد العظيم أن الاختبار التجريبي يهدف إلى تعريف الطلاب بنظام الاختبار في شكله الإلكتروني الجديد، وبيان طريقة الدخول إلى الموقع وأداء الاختبار بشكل سهل وسريع، مع تحديد المشكلات التي يمكن أن تواجه الطالب خلال الامتحان الرسمي، وعلاجها؛ حتى يتسنى للطلاب أداء الامتحان بشكل سهل وسريع.

لأداء الامتحان التجريبي اضغط هنا.

 

 


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.