16 مارس, 2023

رعاية الطلاب تطلق مبادرة "معًا ضد الفساد" في النصف الثاني من شهر مارس

في ضوء حرص الأزهر الشريف على تفعيل الأهداف الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، أطلقت الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد مبادرة "معًا ضد الفساد" خلال النصف الثاني من شهر مارس على أن تقام جميع فعاليات المبادرة عن طريق العمل التطوعي.

وقال الأستاذ أحمد معبد، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب: إن الهدف من المبادرة زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الفساد ومكافحته، والتوعية بخطورة الفساد وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع، ونشر قيم النزاهة والشفافية، وغرس القيم والمفاهيم التربوية، وتعزيز السلوك والأخلاق الحسنة.

وأكد الأستاذ رمضان العلكي، منسق المبادرة بالإدارة المركزية لرعاية الطلاب أن فكرة المبادرة تستند على التعاون المثمر بين جميع أفراد المجتمع من طلاب ومعلمين وأولياء أمور للمساهمة في بناء مجتمع أكثر عدلًا وإنصافًا ومرونة واستدامة عن طريق إقامة ندوات في جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية يتم خلالها التوعية بخطورة الفساد وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع وسبل الوقاية منه، تنفذ المبادرة بجميع الإدارات التعليمية التابعة لكل منطقة بواقع يوم واحد في أحد المعاهد بكل إدارة تعليمية.

وتستهدف المبادرة طلاب المراحل التعليمية (إعدادي – ثانوي)، أولياء الأمور، جميع العاملين (معلم – أخصائي - إداري)

وذكر الأستاذ إبراهيم صديق، أن فعاليات المبادرة تنفذ في جميع المعاهد الأزهرية خلال الانشطة الطلابية التي يتم تنفيذها بالمعاهد في أثناء طابور الصباح - الاذاعة المدرسية - المقالات الصحفية -الأبحاث الدينية - الملصقات السلوكية - الأنشطة الرياضية - الخطابة -القصص القصيرة ... إلخ

كما يتم تنفيذ الفعاليات في شكل ندوة بأحد المعاهد في كل إدارة تعليمية بإجمالي عدد 200 ندوة تقام فعاليتها بجميع الإدارات التعليمية خلال الفترة من 15/3 حتى 23/3/2023.


كلمات دالة:
الأبواب: رعاية الطلاب

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.