27 يناير, 2024

انطلاق فعاليات التصفيات الختامية لمسابقة الإمام الأكبر بالمنيا الأزهرية وسط متابعة ميدانية من المنطقة ورئاسة القطاع

انطلقت صباح اليوم السبت الموافق 27 / 1 / 2024م فعاليات التصفية الختامية لمسابقة الإمام الأكبر السنوية في حفظ القرآن الكريم بمنطقة المنيا الأزهرية وسط متابعة ميدانية من المنطقة ورئاسة القطاع وذلك لعدد ( 6 ) آلاف متسابق ومتسابقة.

وفي يومها الأول تابع فضيلة الشيخ محمود إبراهيم أحمد، موفد رئاسة قطاع المعاهد والمشرف العام على المسابقة، رفقة فضيلة الشيخ عصام محمد حسونة، الوكيل الشرعي للمنطقة فعاليات المسابقة حيث أثنى على الأعداد المقبلة على المسابقة ومستويات الحفظ من طلاب وطالبات المكاتب الأهلية.

وأكد الوكيل الشرعي على هدوء واستقرار اللجان الامتحانية للمسابقة وذلك لتصعيد الأوائل على مستوى المنطقة لنهائيات المسابقة على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن التصفية الختامية تعقد بقاعات الجودة والتدريب بالديوان العام، حيث تختلف عن سابقتها بالأعوام الماضية كونها إلكترونية (صوتًا وصورة) في الحفظ ورصد الدرجات ضمانًا للشفافية وتحقيق المساواة بين الجميع .

وفي السياق نفسه، أكد الشيخ عبد اللطيف بدر شحاتة، مدير شئون القرآن بأن المنطقة الأزهرية تولي اهتمامًا خاصًّا بحفظة كتاب الله من الطلاب كي يتنافسوا فيما بينهم على حفظه ومدارسته، منوهًا إلى أن أعداد المتسابقين بالتصفية الختامية قد بلغ( 6 ) آلاف متسابق ومتسابقة من طلاب وطالبات المكاتب الأهلية والمعاهد الأزهرية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.