17 مارس, 2024

"أزهر المنوفية" يحتفي بذكرى تأسيس الجامع الأزهر الـ ١٠٨٤

نظمت منطقة المنوفية الأزهرية والوعظ، اليوم الأحد الموافق 17 مارس 2024، فعاليات الاحتفال بذكرى مرور (١٠٨٤) عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، وذلك بقاعة كلية أصول الدين، تحت رعاية فضيلة الشيخ/ السعيد الصباغ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية، ومدير عام منطقة وعظ المنوفية، فضيلة الشيخ/ محمد أبو زيد.

حضر الحفل السكرتير المساعد اللواء/ عماد يوسف، نائبًا عن محافظ المنوفية، حيث أشاد في كلمته بدور الأزهر الشريف الهادف في نشر الفكر الوسطي الصحيح، وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

كما حضر عدد من النواب والقيادات التنفيذية والشعبية ولفيف من الشخصيات العامة والعاملين بمنطقة المنوفية، والأنبا بنيامين، رئيس مطرانية المنوفية، والقمص بولا يعقوب، وكيل المطرانية.

وأكد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية خلال كلمته، على أهمية دور الأزهر ومكانته العلمية والدعوية، منذ تأسيسه وحتى اليوم، مشددًا أن الأزهر كان ولا زال صرحًا وحاميًا للإسلام وشريعته، حافظًا للغة القرآن ومنهلًا لطلاب العلم من العالم كافة.

وتحدث الشيخ/ محمد أبو زيد، مدير عام منطقة وعظ المنوفية، عن أهم الإنجازات التي تمت بمناطق الوعظ، وإنشاء الوحدات المجتمعية والدينية المتخصصة في بعض القضايا المتعلقة بالإنسانية، ثم تلا ذلك كلمة فضيلة الشيخ/ عاصم القوبيصي، وكيل وزراة الأوقاف، والذي أشار إلى التعاون البناء بين الأزهر والأوقاف في نشر الفكر الوسطي وتسيبر القوافل الدعوية التي عمت جميع مناطق المنوفية.

من جانبه، تناول الأنبا بنيامين دور المؤسسات الدينية في ترسيخ المواطنة وضرورة التكاتف لمواجهة السلوكيات السيئة بالمجتمع، وأتبعه الدكتور/ خالد ناصر، عميد كلية أصول الدين، متحدثًا عن أهمية الرواق على أرض المحافظة، والتعاون الكامل مع المؤسسات المجتمعية كالشباب والرياضة وبعض المؤسسات التنموية.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.