17 مارس, 2024

السويس الأزهرية تحتفل بذكرى مرور ١٠٨٤ عامًا على تأسيس الجامع الأزهر

نظمت منطقة السويس الأزهرية، اليوم الأحد، احتفالية كبرى بمناسبة مرور ١٠٨٤ عامًا على تأسيس الجامع الأزهر، بحضور الدكتور/ مؤمن الهواري، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والأستاذ/ أحمد وزيري، السكرتير العام لمحافظة السويس، نائبًا عن المحافظ، والدكتور/ السعدني علي، مدير عام الوعظ بالمنطقة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وبدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها كلمة للدكتور/ مؤمن الهواري، عن مكانة الأزهر الشريف في مصر والعالم أجمع، ودوره المستمر في نشر الدعوة والوعي الإسلامي الوسطي.

كما تحدث الدكتور/ ماجد راضي، مدير الأوقاف، عن دور الأزهر الشريف في المجتمع وبناء الأجيال على مر العصور وترسيخ مبادئ الدين والشريعة الإسلامية بالشكل الصحيح.

وألقى مدير عام الوعظ كلمة حول دور وعاظ الأزهر الشريف في نشر القيم الإسلامية والفكر الإسلامي الصحيح في المجتمعات كافة.

وتخلل الحفل إهداء درع الأزهر الشريف إلى محافظ السويس، حيث تسلمه نيابة عنه الأستاذ/ أحمد وزيري، سكرتير عام المحافظة.

كما تضمن الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن الجامع الأزهر ودوره المستمر على مر العصور، إلى جانب عرض فيلم تسجيلي بعنوان "منطقة السويس الأزهرية في عام"، تضمن أبرز إنجازات منطقة السويس الأزهرية ومعاهدها.

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للأزهر قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر فى السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

لمشاهدة جانب من الحفل اضغط هنــا


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.