29 أبريل, 2024

رئيس منطقة بني سويف الأزهرية وموفد قطاع المعاهد يتابعان امتحانات نهاية العام لنقل المرحلة الثانوية

تابع الدكتور/ أحمد مكي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية، امتحانات نهاية العام لنقل المرحلة الثانوية.

تضمنت الجولة الأولى مواصلة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية يرافقه الدكتور/ شريف سميح، موفد القطاع، والأستاذ/ أحمد علي، مسؤول الأمن بالمنطقة الأزهرية، متابعة سير اللجان الامتحانية بعدد من معاهد إدارة إهناسيا المدينة التعليمية، شملت معهدي بنين وفتيات إهناسيا المدينة.

وخلال جولته، اطمأن رئيس المنطقة على سير الامتحانات من داخل اللجان، وفق التعليمات الواردة من رئاسة القطاع، مشددًا في الوقت ذاته على إدارة المعاهد بالالتزام باليقظة التامة أثناء انعقاد اللجان مع تكاتف الأيدي وبذل المزيد من الجهد لتحقيق المرجو من العملية الامتحانية وبما يراعي مصلحة الطالب.

وفي أثناء مناقشته الطالبات عن الأسئلة الموضوعة ومدى ملائمتها لمستواهن، حثهن على بذل المزيد من الجهد، والتدقيق أكثر من مرة في تدوين الإجابات السديدة على الأسئلة، وعدم الاستعجال؛ لنيل الدرجات العليا وحصد النجاح. كما أشاد رئيس المنطقة بتواجد المعنيين بخطط المتابعة في اللجان، مثنيًا على جهود مديرية الصحة في إمداد اللجان بالأطقم الطبية والزائرات الصحيات كي تخرج الامتحانات في أبهى صورها دون عقبات.

من جانبه، اطمأن موفد قطاع المعاهد على كافة الإجراءات التي تنفذها الإدارة المركزية لمنطقة بني سويف الأزهرية من حسن التنظيم والتنسيق والإعداد الجيد أثناء أعمال الملاحظة والتصحيح كي تخرج كافة الامتحانات بر الأمان دون تجاوزات.

وفي الجولة التفقدية الثانية، شهد رئيس المنطقة انعقاد اللجان بعدد من معاهد بنين بإدارة إهناسيا المدينة التعليمية. وخلال جولته، حرص رئيس المنطقة على التحدث مع الطلاب وإدارة المعاهد، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لنيل ما يستحقون بنهاية عامهم الدراسي.

وبختام الجولتين، نوَّه رئيس المنطقة إلى أن المؤسسة الأزهرية تحت مظلة شيخ الأزهر ورئاسة القطاع، تبذل قصارى جهدها لتوفير كل سبل الراحة للطلاب وتذليل العقبات أمامهم، وأن امتحانات النقل هذا العام تسير بخطًى ثابتة وبشكل جيد دون أي معوقات.

وقد أدى طلاب النقل الثانوي بصفيه الأول والثاني القسم العلمي ثالث يوم امتحاني بمادتي (التفسير وعلومه، والاحياء)، والقسم الأدبي الصف الأول الثانوي مادتي (التفسير وعلومه، وعلم النفس)، والصف الثاني الأدبي مادتي (التفسير وعلومه، الفلسفة).

جديرٌ بالذكر أن هذه الجولات التفقدية تأتي في إطار حرص قطاع المعاهد الأزهرية والمنطقة على متابعة سير الامتحانات في كافة المعاهد حيث تهدف إلى التأكد من سير الامتحانات بشكل جيد، وضمان توفير كل سبل الراحة للطلاب، وتذليل العقبات أمامهم؛ كي يؤدونها في سهولة ويسر.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.