26 يوليه, 2016

محاضرتان في القرآن الكريم والفن الإسلامي لطلاب الشعبة الإسلامية

نظمت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف محاضرتان لطلاب معسكر الشعبة الإسلامية المعسكر الأول الذي تنظمه الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية، ضمن برنامج المعسكر.

المحاضرة الأولى تناولت التركيز على ضرورة إلمام الطلاب الحاضرين بعلوم القرآن الكريم، والتفسير واتباع سير العلماء أمثال فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وفضيلة الإمام الأسبق عبد الحليم محمود، ألقى المحاضرة الأولى د. خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء.

وعلى الجانب الآخر ألقت الدكتورة نهى إبراهيم - مدير فنى مجلة نور- التي تصدر عن الرابطة محاضرة، بعنوان الفن ودوره في الحضارة الإسلامية تناولت فيها سمات الفن الإسلامي، والهدف منه وارتقائه بالذوق العام وضرورة تواصل الفنان المسلم مع الحضارات المجاورة .

وتبادل الطلاب بعد انتهاء المحاضرة الأسئلة والاستفسارات مع المحاضر وظهر خلال المحاضرة مدى التحضر الذي يتمتع به الطلاب في طريقة عرضهم للأسئلة والاستفسارات مما يبشر بجيل جديد من العلماء على مستوى عالٍ من الفكر والتحضر.

أدار المحاضرات د. أحمد الشرقاوي، رئيس لجنة متابعة الشعبة الإسلامية بقطاع المعاهد.

من جانبهم عبر الطلاب عن فرحتهم الكبيرة بتلك الزيارة، وكونهم ممثلين لكل طلاب الشعبة الإسلامية وتمنوا تكرار مثل هذه الفعاليات وبشكل دوري.


كلمات دالة:

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.