رياض الأطفال

الأنشطة والمهام

 

مهام إدارة رياض الأطفال

 

  1. اقتراح قواعد الاختيار في الوظائف الفنية والتعليمية بالإدارة.
  2. وضع خطة تدريب العاملين لتطوير رياض الأطفال
  3. وضع التخطيط والبرامج التي تكفل تحسين الأداء في رياض الأطفال
  4. اقتراح قواعد القيد والقبول في رياض الأطفال في ضوء النظم المقررة واعتمادها من الجهات المختصة بالأزهر الشريف.
  5. إعداد خطة للاحتياجات من القوى البشرية والتجهيزات والأدوات التعليمية. والعمل على توفيرها طبقا للمواصفات والمستويات المقررة وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية بمشيخة الأزهر.
  6. وضع خطة تدريب للهيئات تخص الطفل – أدوار المعلم – الجهاز الإداري واستخلاص المؤشرات الإيجابية للمعوقات.
  7. متابعة الاتجاهات العالمية السائدة في مجال التربية المبكرة والتعاون في هذا الصدد مع الهيئات والمؤسسة التعليمية.

 

 

مهام واختصاصات الإدارة التعليمية لرياض الأطفال

 

  1. المشاركة في إعداد الخطة السنوية للإدارة ( قسم رياض الأطفال) وتنفيذها ومتابعتها.
  2. متابعة العمل في (رياض الأطفال) من خلال القيام بزيارات ميدانية وعقد اجتماعات وإعدادا تقارير عنها وتتضمن مقترحات لتحسين العملية التربوية
  3. تقييم العملية التربوية في رياض الأطفال وتقديم التقارير الدورية عن الصعوبات والمقترحات  الخاصة بالتطوير والتحسين.
  4. دراسة احتياجات رياض الأطفال من موارد وأدوات تعليمية والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  5. متابعة توزيع المواد والأدوات التعليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
  6. المشاركة في تقديم المواد التدريبية للدورات التي تعقد في مراكز التدريب الخاصة بالمناطق الأزهرية وإداراتها.
  7. الإشراف على وضع اللائحة التنظيمية لرياض الأطفال
  8. وضع نظام متابعة إنشاء المباني وصيانتها وفق مؤشرات النمو في المناطق.
  9. الوقوف على احتياجات التوسع في أبنية وقاعات رياض الأطفال في المناطق.
  10. وضع وتطوير لائحة الترقيات للإداريات والمعلمات في رياض الأطفال ومتابعة تطبيقها