مهام إدارة رياض الأطفال
- اقتراح قواعد الاختيار في الوظائف الفنية والتعليمية بالإدارة.
- وضع خطة تدريب العاملين لتطوير رياض الأطفال
- وضع التخطيط والبرامج التي تكفل تحسين الأداء في رياض الأطفال
- اقتراح قواعد القيد والقبول في رياض الأطفال في ضوء النظم المقررة واعتمادها من الجهات المختصة بالأزهر الشريف.
- إعداد خطة للاحتياجات من القوى البشرية والتجهيزات والأدوات التعليمية. والعمل على توفيرها طبقا للمواصفات والمستويات المقررة وذلك بالتنسيق مع الإدارات المعنية بمشيخة الأزهر.
- وضع خطة تدريب للهيئات تخص الطفل – أدوار المعلم – الجهاز الإداري واستخلاص المؤشرات الإيجابية للمعوقات.
- متابعة الاتجاهات العالمية السائدة في مجال التربية المبكرة والتعاون في هذا الصدد مع الهيئات والمؤسسة التعليمية.
مهام واختصاصات الإدارة التعليمية لرياض الأطفال
- المشاركة في إعداد الخطة السنوية للإدارة ( قسم رياض الأطفال) وتنفيذها ومتابعتها.
- متابعة العمل في (رياض الأطفال) من خلال القيام بزيارات ميدانية وعقد اجتماعات وإعدادا تقارير عنها وتتضمن مقترحات لتحسين العملية التربوية
- تقييم العملية التربوية في رياض الأطفال وتقديم التقارير الدورية عن الصعوبات والمقترحات الخاصة بالتطوير والتحسين.
- دراسة احتياجات رياض الأطفال من موارد وأدوات تعليمية والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- متابعة توزيع المواد والأدوات التعليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية.
- المشاركة في تقديم المواد التدريبية للدورات التي تعقد في مراكز التدريب الخاصة بالمناطق الأزهرية وإداراتها.
- الإشراف على وضع اللائحة التنظيمية لرياض الأطفال
- وضع نظام متابعة إنشاء المباني وصيانتها وفق مؤشرات النمو في المناطق.
- الوقوف على احتياجات التوسع في أبنية وقاعات رياض الأطفال في المناطق.
- وضع وتطوير لائحة الترقيات للإداريات والمعلمات في رياض الأطفال ومتابعة تطبيقها