مشروع تحدى القراءة العربي

- الموسم الثالث -



متابعة مشروع تحدى القراءة العربى

انطلاق تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي اليوم لمعاهد البحر الأحمر الأزهرية

  • | السبت, 17 مارس, 2018
انطلاق تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي اليوم لمعاهد البحر الأحمر الأزهرية

انطلقت تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي، للموسم الثالث لعام 2018/ 2017 م، لمعاهد البحر الأحمر الأزهرية على مستوى المنطقة، وذلك بديوان عامّ المنطقة، صباح اليوم السبت الموافق 17 مارس 2018م.
تفقّد رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية، الدكتور/ أحمد حمادي، فعاليات اليوم، وشارك الطلاب في التساؤلات المطروحة عليهم حول ما تمّت قراءته، ومدى الاستفادة من اطلاعاتهم، وأشاد بمستوى الطلاب.
وصرح "حمادي" بأن مشروع تحدي القراءة يهدف إلى تنمية الوعي والإدراك، بالإضافة إلى نشر قيَم التسامح والاعتدال، وتكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات؛ ولذلك دعا الطلاب إلى مواصلة القراءة والاطلاع على مختلف التخصصات والمجالات، للارتقاء بمستوى أدائهم والوصول لأعلى الدرجات وتحقيق التقدم المستمر.
وطالب رئيس المنطقة السادة المحكمين بأن يركزوا على أن توزع علامة الطلاب المشاركين على عدة محاور، بحيث يكون الطالب مثقّفًا ويتحقق الهدف المنشود من التحدي، داعيًا الجميع إلى مزيد من التقدم والتفوق.
وأكد أ. محمود عبد الحميد، أحد المحكمين بالمنطقة، أن هذا العام قد شهد تحسُّنًا كبيرًا في مستوى الطلاب مقارنةً بالعامين الماضيين، مبيّنًا أن الطلاب قد أصبحوا أكثر وعيًا بمعايير التحكيم، والتي تتضمن عدة محاور من أهمها: الأفكار الرئيسة في الكتب والعناوين والأفكار المستفادة وعرض الكتب والمعلومات الضمنية، إلى جانب قراءةٍ ناقدة للكتاب.
يُذكر أن التصفيات تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، لجميع إدارات المنطقة.

طباعة

فعاليات