مشروع تحدى القراءة العربي

- الموسم الثالث -



متابعة مشروع تحدى القراءة العربى

10 طلاب من الغربية يخوضون التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي.. ومشاركة متميزة بالمسابقة الماسية

  • | الأحد, 1 أبريل, 2018
10 طلاب من الغربية يخوضون التصفيات النهائية لتحدي القراءة العربي.. ومشاركة متميزة بالمسابقة الماسية

شاركت منطقة الغربية الأزهرية في التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي للموسم الثالث، التي انطلقت من السبت 31 مارس : 2 أبريل.
قام بتمثيل المنطقة 10 طلاب حصلوا على المراكز الأولى في التصفيات الابتدائية التي جرت بين المعاهد الأزهرية بالمنطقة، إضافة إلى الطالبة آية عبد الحميد عبد الحميد من معهد فتيات عزبة البكري، والتي حصلت على المركز الثالث على مستوى الجمهورية العام الماضي، والتي شاركت هذا العام في المسابقة الماسية.
وأكدت الطالبة آية عبد الحميد أن القراءة تغير من أسلوب الحياة، وتجعل الشباب يفكر بشكل مختلف، داعية جميع الطلاب إلى ضرورة المشاركة في المسابقة في الأعوام المقبلة.
يُذكر أن المسابقة الماسية تتضمن تلخيص 75 كتابًا مختلفًا، ويشترك فيها من فاز في المسابقة بالعام السابق.
من بين الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية هذا العام الطالب محمد عبد الفتاح محمد بالصف الثاني الثانوي، من معهد بسيون الثانوي بنين، الذي أوضح أنه اشترك في المسابقة لثاني مرة هذا العام، وحصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية، ليتأهل إلى النهائيات على مستوى الجمهورية.
محمد قرأ في مجالات متعددة، أبرزها التنمية البشرية، قائلًا: قرأت كتاب إدارة الوقت للدكتور إبراهيم الفقي، الذي يشرح باستفاضة كيفية استغلال الوقت في أمور مفيدة، من خلال تنظيمه وترتيب الأولويات.
جدير بالذكر أن اللجنة التنسيقية لمشروع تحدى القراءة، قامت بعرض تقرير لأعمالها هذا العام من تسجيل بيانات الطلاب على الموقع الرسمي واستلام جوازات المرور لتلخيص عدد 50 كتابًا تم قراءتها بمعرفة الطلاب من الكتب التى تشبع ميولهم ورغباتهم وتتناسب مع مراحلهم العمرية.
وقد تقدم رئيس المنطقة بالشكر والتقدير، على إنجاز العمل على هذا الوجه الطيب مطالبًا ببذل المزيد من الجهد فيما هو قادم للحصول على المراكز الأولى فى هذه المسابقة.

طباعة

فعاليات