مشروع تحدى القراءة العربي

- الموسم الثالث -



متابعة مشروع تحدى القراءة العربى

تحدي القراءة العربي.. طالبة من الشرقية: النهضة العربية الحديثة تبدأ من "قراءة التاريخ"

  • | الأحد, 1 أبريل, 2018
تحدي القراءة العربي.. طالبة من الشرقية: النهضة العربية الحديثة تبدأ من "قراءة التاريخ"

انطلقت، أمس السبت 31 مارس 2018، التصفيات النهائية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الثالثة، والتي تستمر حتى الثالث من أبريل الجاري، بمشاركة منطقة الشرقية الأزهرية الذي يمثلها وفد مكون من عشرة طلاب.
بوابة الأزهر التقت بأبرار عبدالرؤوف محمود، إحدى المشاركات بالمسابقة بالصف الأول الثانوي أدبي من معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي بمنطقة الشرقية الأزهرية، والتي شاركت في المسابقة بنسختيها السابقتين.
أوضحت أبرار أن هناك تطورًا كبيرًا حدث بشخصيتها وقدراتها الذهنية، والقدرة على التلخيص والحوار مع الآخرين، مؤكدة أنها سوف تواصل الاشتراك في تلك المسابقة حتى تحقق المركز الِأول على مستوى العالم العربي.
ترى طالبة معهد فتيات فؤاد خميس، أنه لا يجب التقيد بعدد الكتب المُقرر في المسابقة وهو خمسين كتاب، فالمكسب الحقيقي هو القراءة وزيادة الحصيلة اللغوية والمعلوماتية، خاصة إذا كانت القراءة في جميع المجالات.
تحب أبرار القراءة في مجالات التاريخ والتنمية البشرية، والكتب الدينية، خاصة أنها ترغب في العمل بمجال التأريخ، مشيرة إلى أنه يجب فهم التاريخ حتى نقوم ببناء المستقبل، لافتة إلى أنه إذا أردت استئناف النهضة العربية، فيجب علينا إعادة قراءة التاريخ، والبدء بالحضارة العربية الإسلامية، التي كان مهدها بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
ومن أبرز الكتب التي قرأتها الطالبة بالصف الأول الثانوي، كتاب "شمس العرب تسطع على الغرب"، لزيجرد هونكه، وهو من أوائل الكتب التي ولدت لدي الشغف والاهتمام بالحضارة العربية.
جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم اختيار 10 طلاب على مستوى الجمهورية للمشاركة في النهائيات التي تُقام على مستوى العالم العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة المقبلة.

طباعة

فعاليات