27 فبراير, 2022

"الرعاية الاجتماعية" تقيم احتفالات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بالمعاهد الأزهرية

أقامت الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية، احتفالات خاصة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج التي توافق غدًا الاثنين 27 رجب، الموافق 28 فبراير الجاري، وذلك تحت عنوان: "الإسراء والمعراج من ثوابت الاسلام".
أقيمت الاحتفالات بالمناطق الأزهرية المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث شارك طلاب وطالبات المعاهد بفقرات متعددة مثل: تلاوة القرآن الكريم، والإنشاد الديني، وإلقاء الخطب، والتي تدور حول ذكرى الإسراء والمعراج.
وشارك في الاحتفالية عدد من علماء الوعظ بمناطق الوعظ وإداراتها المختلفة على مستوى الجمهورية، والذين شاركوا الطلاب احتفالاتهم بإلقاء الخطب وأداء المحاضرات التي تدور حول الذكرى العطرة.
وألقى وعاظ الأزهر خلال الاحتفالية بكلمات في طابور الصباح وبالندوات بهدف نشر الوعى لدى طلاب وطالبات الأزهر الشريف، وتأكيدًا على أن معجزة الإسراء والمعراج حديثٌ قرآنيٌّ واضحٌ صريحٌ يفند كل الأحاديث التي أثارها البعض بغرض التشكيك فيها.
وتعليقًا على الاحتفالية أوضح إبراهيم صديق، مدير عام الرعاية الاجتماعية على أن قدَرَ الأزهر الشريف أن يكون هو حائط الصد ضد تلك الحملات التي تستهدف تشكيك الناس في ثوابت دينها.
يأتي ذلك انطلاقًا من دور الأزهر الشريف فى التصدى للأفكار الهدامة في ظل الهجمة الشرسة على ثوابت الدين الإسلامي والتشكيك فيه، والخوض مؤخرًا في معجزة الإسراء والمعراج الثابتة.
وتقام الاحتفالات برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وبتوجيهات من الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر، والأستاذ الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وإشراف أ. أحمد فؤاد معبد، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، وأ. إبراهيم صديق، مدير عام الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بالأزهر الشريف.


كلمات دالة:
الأبواب: رعاية الطلاب