مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية


4 لقاءات لبرنامج الأزهر للتوعية الأسرية والمجتمعية في دمياط

  • | الأحد, 24 مارس, 2019
4 لقاءات لبرنامج الأزهر للتوعية الأسرية والمجتمعية في دمياط

عقد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، اليوم الأحد 24 مارس 2019م، أربعة لقاءات ضمن «برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية»، في محافظة دمياط، المحطة العاشرة للبرنامج.
وجرت اللقاءات في مقر منطقة دمياط الأزهرية، ومقر الرواق الأزهري بدمياط، ومعهد دمياط الأزهري، ومركز شباب مدينة دمياط، وجرى خلالها التعريف ببرنامج التوعية الأسرية والمجتمعية، الذي أطلقه الأزهر الشريف تحت شعار «أسرة مستقرة = مجتمع آمن»، وشرح آليات عمل البرنامج، وتوضيح دور الأسرة في المجتمع، وكيفية معالجة المشكلات اليومية التي تواجه الأسرة المصرية، والتوعية ببعض سلبيات الزواج المبكر، بالإضافة إلى فتح باب النقاش مع الجمهور والإجابة على أسئلتهم.
شارك في اللقاءات الشيخ وسيم المتولي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية، والدكتور حسني هاشم السيد، مشرف الرواق الأزهري بدمياط، والدكتور محمد الجبّة، عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر، والشيخ عبد الله سلامة، مسئول الوجه البحري بوحدة لم الشَّمل.
ومحافظة دمياط هي المحطة العاشرة في سلسلة المحافظات التي شملتها لقاءات البرنامج منذ انطلاقه مطلع الشهر الحالي، بهدف تعزيز استقرار المجتمع المصري، من خلال التوعية المجتمعية السَّليمة، ومواجهة ظاهرة التَّفكك الأسري، وإزالة الخلافات بين المتنازعين، وحماية الطفل من الأضرار البدنية والنفسية المترتبة على انفصال والديه.
ويأتي إطلاق البرنامج في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لكافة أبناء الأزهر بمختلف تخصصاتهم، بالنزول إلى أرض الواقع ومعايشة الجماهير وتلمس همومهم، والبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية، خاصة القضايا الملحة.

طباعة
الأبواب: الرئيسية, أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.