برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر.. مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يعلن عن الاستكتاب العلمي الأول

  • | الخميس, 5 ديسمبر, 2019
برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر.. مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية يعلن عن الاستكتاب العلمي الأول

دعا مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر اليوم الأربعاء الموافق4 ديسمبر 2019 القائمين على الفتوى بكافة فروعها، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمراكز البحثية، والباحثين في مجال الدراسات الشرعية والإنسانية من كافة الجنسيات للمشاركة في استكتابه العلمي الأول، والذي يحمل عنوان: «الفتوى الإلكترونية.. ضوابطها، إسهاماتها، ودورها في مواجهة التطرف والإرهاب».

يأتي هذا المشروع العلمي في إطار خطة المركز الشاملة لمواكبةِ المستجدَّاتِ المعاصرة، ومسايَرةِ ركب التقدُّمِ، والاستمرار في عملية التجديد التي يقوم بها الأزهر الشريف منذ فترة كبيرة؛ لا سيما تجديد صناعة الفتوى، وإحياء علوم الشريعة، ونشر المفاهيم الصحيحة، ونبذ الأفكار المتطرِّفة، وترسيخ دعائم الوسطية والتسامح والسلام؛ إيمانًا من المركز بأهمية دور الفتوى الصحيحةِ في الحفاظ على الدين واستقرار المجتمعات الإنسانية.

وقد جاء اختيار موضوع الاستكتاب الأول عن «الفتوى الإلكترونية»؛ للحاجة الماسّة إلى التأصيل الشرعي والفقهي والاجتماعي للفتوى، وضرورة وضع الآليات المعتبرة والصحيحة للنهوض بها، ولما لها من تأثير كبير في الجماهير، والتصدي للفتاوى الشاذة، والأسئلة القلقة المُحَيِّرة التي تدور بين فئات المجتمع، والحد من أفكار التطرف والإرهاب.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع العلمي ليس مشروع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية الأول بل اضطلع المركز بتنفيذ مشروعات عدة في مجالات مختلفة منها العلمي، والشرعي، والثقافي، والاجتماعي، والأسري.

ولمن أراد المشاركة والاطلاع على مزيد من تفاصيل «#الاستكتاب» يرجى تحميل الملف الخاص به عبر الرابط الآتي:
https://drive.google.com/…/1-DUPi3pMFbkVe_wI7IqSanPuZ…/view…
 

طباعة
الأبواب: الرئيسية, أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.