خلال لقائه بقوافل التوعية قبيل انطلاقها.. أمين "البحوث الإسلامية": وعي الناس مهمتنا الأساسية لحمايتهم من المغالطات الفكرية

  • | الثلاثاء, 13 نوفمبر, 2018
خلال لقائه بقوافل التوعية قبيل انطلاقها.. أمين "البحوث الإسلامية": وعي الناس مهمتنا الأساسية لحمايتهم من المغالطات الفكرية

التقى د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بوعاظ الأزهر الشريف من المشاركين في القوافل التوعوية التي توجهت إلى: الإسكندرية، العاشر من رمضان، الوادي الجديد، وذلك في إطار جهود مجمع البحوث الإسلامية في التحرك على الأرض، والتلاحم مع المواطنين، للتعرف على الواقع الحقيقي وما يحتاجه المواطن، والعمل على حماية العقول من الاختراق الفكري للتيارات المتشددة والجماعات التي تتاجر بالدين.

وأكد الأمين العام أن توعية المواطنين مهمتنا الأساسية، خاصة في هذا التوقيت المليء بالتحديات والمواجهات الفكرية، التي تحتاج إلى أن يكون الناس على وعي تام بما يدور حولهم، وعلى وعي بحقيقة ما يطرح على أسماعهم.

وطالب "عفيفي" الوعاظ خلال لقائه بهم بضرورة أن يكونوا على استعداد تام لتلبية الاحتياجات المعرفية للناس، فهم في أمسّ الحاجة لمن يجيبهم عن أسئلتهم ويصحح لهم ما اختلط عليهم من مفاهيم خاطئة لا علاقة لها بصحيح الدين.

واستطرد قائلًا: "أنتم تمثلون الأزهر بين الناس، والناس في حاجة إلى منهج الوسطية الذي يقدم لهم صحيح الدين كما أراده الله دون إفراط أوتفريط، فكونوا على قدر المسئولية".

طباعة