22 ديسمبر, 2018

"البحوث الإسلامية": نظمنا (37527) لقاءًا خلال أسبوعين منذ بدء حملة "ساعدوهم"

"البحوث الإسلامية": نظمنا (37527) لقاءًا خلال أسبوعين منذ بدء حملة "ساعدوهم"

أعلن مجمع البحوث الإسلامية عن تنظيم نحو (37527) لقاءًا ضمن حملة "ساعدوهم" والتي أطلقها المجمع منذ أسبوعين، وتستمر على مدار الأيام المقبلة، وتُنفذ في مختلف قرى ومدن ومحافظات الجمهورية، ضمن الجهود المبذولة من المجمع لنشر القيم الإنسانية والأخلاقية في المجتمع ودعم قيم التعاون بين الناس من خلال التواصل المباشر معهم، أو عبر رسائل إلكترونية مختصرة وميسرة تستهدف نشر الوعي بين شرائح المجتمع المختلفة وخاصة فئة الشباب.

وقال د. محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن وعاظ الأزهر الشريف ركزوا في لقاءات هذه الحملة على مجموعة من القيم المهمة وعلى رأسها قيمة التعاون ومساعدة الفقراء والمحتاجين، والوقوف بجانبهم، من خلال تذكيرهم بما دعا إليه الشرع الحنيف في هذا الشأن، واستدعاء نماذج راقية في مساعدة الناس وتلبية احتياجاتهم.

أضاف "عفيفي" أن الحملة استهدفت توعية الناس بضرورة الحفاظ على معاني الأخوة والإنسانية والعمل على تحقيقها بجميع الطرق والوسائل الممكنة، وبيان أن عمل الخير في جميع الميادين ولجميع الناس مقصد من مقاصد الشريعة يحبه الله تعالى، ويدعو الناس إلى فعله والاقتداء بالنبي وأصحابه الذين ضربوا أروع الأمثلة في البذل والعطاء والإيثار.

أوضح الأمين العام أن الحملة شهدت قبولًا واسعًا من جانب فئات المجتمع المصري الحريصة على نشر المحبة والقيم والأخلاق والمبادئ السامية منذ إطلاق المجمع للحملة خلال الأيام الماضية. 

 

عدد المشاهدة (4635)/التعليقات (0)

كلمات دالة: