مأساة مسلمى الروهينجا

 

أمين "البحوث الإسلامية" خلال لقائه وعاظ الإسماعيلية: عايشوا واقع الناس وركزوا على استعادة القيم والاخلاق في حياتهم
Mohamed Morsy

أمين "البحوث الإسلامية" خلال لقائه وعاظ الإسماعيلية: عايشوا واقع الناس وركزوا على استعادة القيم والاخلاق في حياتهم

التقى د. محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية خلال جولته صباح اليوم بمدينة الإسماعيلية وعاظ الأزهر الشريف بالمحافظة حيث بحث معهم عدة قضايا تتعلق بالمرحلة الراهنة من أبرزها استعادة منظومة القيم والأخلاق بين الناس والتركيز على قيم التراحم والتعاون والانتماء للوطن والعمل وكيفية مواجهة المشكلات الاجتماعية المتعلقة بالأسرة مثل: زواج القاصرات والمغالاة في المهور وارتفاع معدلات العنوسة وأسباب ارتفاع معدلات الطلاق واستعادة دور الأسرة في حياة الأبناء.

يأتي هذا اللقاء في إطار المتابعة الميدانية لمناطق الوعظ للوقوف على واقع العمل في الأماكن المختلفة وطرح قضايا تلامس واقع الناس ومعالجة المشكلات التي تواجه الوعاظ في أداء مهامهم والتركيز على الاستفادة من طاقات الوعاظ الشباب وحثهم على الاستفادة من جهود وخبرات علماء الأزهر الشريف.

وتناول اللقاء الذي شهد مناقشات تبادلية بين الأمين العام والوعاظ؛ أهمية التدريب العلمي ورفع المستوى الثقافي للوعاظ حتى يتسنى لهم التعامل مع المتغيرات الحياتية.

يذكر أن الأمين العام كان قد بدأ جولة ميدانية لمناطق الوعظ على مستوى الجمهورية خلال الأشهر الماضية تضمنت محافظات في الوجه البحري والقبلي، كما أنه من المقرر أن تستمر هذه الجولات خلال المرحلة المقبلة.

 
الموضوع التالي الإمام الأكبر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
طباعة
5294

أخبار متعلقة