مأساة مسلمى الروهينجا

 

"شهيدة العلم".. بأي ذنب قتلت! .. الإمام الأكبر يقرر تخصيص رحلتي حج لوالدي "أسماء" على نفقة الأزهر
Hussien Farouk

"شهيدة العلم".. بأي ذنب قتلت! .. الإمام الأكبر يقرر تخصيص رحلتي حج لوالدي "أسماء" على نفقة الأزهر

كتب حامد سعد: قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تخصيص رحلتى حج على نفقة الأزهر الشريف لوالد ووالدة شهيدة جامعة الأزهرالطالبة «أسماء الرفاعى السعيد عبدالحميد» الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية التمريض جامعة الأزهر، والتى عثر عليها مقتولة داخل الشقة التى كانت تقطنها بصحبة عدد من زميلاتها فى منطقة مدينة نصر.

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد أجرى فى وقت سابق اتصالا هاتفيا بوالد الطالبة أعرب خلاله عن خالص تعازيه، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه الأمر حتى ينال المجرم عقابه.

وأشاد الإمام الأكبر بالجهود المكثفة التى بذلتها وزارة الداخلية وأجهزتها، ونجاحها فى الكشف عن مرتكب تلك الجريمة النكراء، وسرعة القبض عليه، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وقد شيّع الآلاف بعزبة «الخواجات»، التابعة لقرية المحمودية مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، جثمان أسماء الرفاعى، وسادت حالة من الحزن والغضب بين أسرتها وأهالى قريتها وزميلاتها فى الدراسة ومدرسيها السابقين، مؤكدين أنها تتمتع بأخلاق نادرة، ومحبوبة بين جميع أقرانها.

وأثار مقتل الطالبة أسماء حزناً كبيراً بين أبناء الأزهر وقياداته، لا سيما أنها كانت تعمل فى مستشفى طوال أشهر الصيف من أجل مساعدة أسرتها.

من جانبه قدم الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة واجب العزاء لأسرة الطالبة أسماء الرفاعى وأعلن خلال اتصال تليفونى بوالد الفقيدة أن جامعة الأزهر تطالب الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط قاتل ابنتهم موضحاً أن الطالبة أسماء الرفاعى كانت حافظة للقرآن الكريم ومعروفة بتفوقها بين زميلاتها، حيث حصلت على الشهادة الثانوية الأزهرية بمجموع تخطى 92% والتحقت بكلية التمريض بجامعة الأزهر فى العام 2015م وكانت مقيدة بالفرقة الثالثة فى العام الجامعى 2018، ونجحت فيها بتقدير جيد جدا.

جدير بالذكر أن الشهيدة أسماء تنتمى لأسرة متوسطة الحال من محافظة الدقهلية وتدرجت فى التعليم الأزهرى وحفظت القرآن الكريم فى سن مبكرة، وكانت من المتفوقات فى الشهادة الثانوية الأزهرية ومن المتميزات بين زميلاتها حيث نجحت هذا العام وحصلت على تقدير جيد جدا وكانت منقولة للفرقة الرابعة وكانت تعمل خلال العطلة الصيفية باحد المستشفيات بهدف تنمية مهاراتها فى مجال الخدمات الطبية، والتحقت شهيدة العلم بمسابقات ثقافيةعديدة كان ينظمها الجامع الأزهر.

ضبط القاتل

كان ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، تلقوا بلاغاً من أصدقاء المجنى عليها «أسماء رفاعى»، 21 سنة، بانقطاعها عن التواصل معهم لفترة طويلة، وانتقلت قوة أمنية إلى مسكنها، وتبين تعرضها للخنق بواسطة إيشارب..

وفى أقل من 48 ساعة تمكن رجال الشرطة بقيادة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، من ضبط قاتل الطالبة أسماء الرفاعى شهيدة العلم بجامعة الأزهر، حيث كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة لغز مقتل الطالبة داخل شقة مستأجرة بمنطقة الحى العاشر فى مدينة نصر، وتمكنوا من ضبط سائق توك توك متهم بارتكاب الجريمة.

وأفصحت التحريات أن المتهم يدعى «فرحان.ى ٢٥ سنة» سائق توك توك من قرية سمالوط بالمنيا، ومقيم فى غرفة مستأجرة بمنطقة مدينة نصر، والذى أقر بأنه يقوم بنقل الزبائن يومياً من المحطة المجاورة للعقار الذى تقطن به الطالبة وزميلاتها، ونظراً لعلمه بمغادرتهن الشقة يومياً فى الساعة التاسعة صباحاً قرر سرقة الشقة، وصباح ارتكاب الواقعة ركن «التوك توك» وصعد إلى الشقة، حيث كسر الباب غير محكم الغلق، لكنه فوجئ بالفتاة نائمة، وعندما استيقظت انقض عليها وخنقها بإيشارب.

ولاحظت قوات البحث بعد ضبط المتهم أثناء محاولته إعداد حقيبته للسفر بوجود سحجات و«خرابيش» فى وجهه أقر بأنها أثناء مقاومة الفتاة له، وأنه خنقها خوفاً من الفضيحة، لأنها تعرفه حيث يقوم بتوصيلها وزميلاتها، ولم يتمكن من سرقة أى متعلقات من داخل الشقة. وقد لاقت القضية اهتماماً كبيراً من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الداخلية الذى يتابع سير فريق البحث بقيادة اللواء محمد منصور، مدير مباحث العاصمة، واللواء محمود هندى، رئيس مباحث شرق القاهرة.

الموضوع السابق وكيل الأزهر لـ"وفد سريلانكا": التعدد والتكامل بين الطوائف يعطي الدول قوة ويساهم فى استقرارها
الموضوع التالي سفير العراق بالقاهرة: العراق بحاجة إلى جهود الأزهر في معركته ضد الإرهاب
طباعة
5544

أخبار متعلقة