| 06 مايو 2024 م

وكيلة المجلس الوطنى لحقوق الإنسان بالسودان: دور إنسانى واجتماعي مهم  للأزهر فى العالم الإسلامى

  • | الأربعاء, 9 نوفمبر, 2016
وكيلة المجلس الوطنى لحقوق الإنسان بالسودان: دور إنسانى واجتماعي مهم  للأزهر فى العالم الإسلامى

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيدة عفاف تاور وكيلة المجلس الوطنى لحقوق الإنسان بالسودان، يرافقها السفير عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بالقاهرة.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر أن قوافل الأزهر الإغاثية والطبية للسودان الشقيق هى امتداد لدور الأزهر الإنسانى ورسالته وواجبه نحو الأشقاء وأبناء العالم الإسلامى، مشيرًا إلى أن الأزهر أرسل العديد من هذه القوافل إلى النيجر والصومال وتشاد والبوسنة والهرسك، وإفريقيا الوسطى ونيجيريا.
وأوضح فضيلته أن الأزهر على استعداد لدعم الأشقاء السودانيين فى مجال تدريب الأئمة على مواجهة الفكر المنحرف، ومن خلال زيادة المنح للدراسة بالأزهر سواء فى الكليات الشرعية أو العلمية، وابتعاث المدرسين الأزهريين لتدريس علوم الشريعة واللغة.

من جانبها، أكدت السيدة عفاف تاور عمق العلاقات التاريخية والثقافية التى تربط مصر بالسودان، مؤكدة أن الأزهر يقوم بدور إنسانى واجتماعى مهم فى العالم الإسلامى، فضلًا عن دوره الدينى والدعوى وجهوده فى نشر قيم التسامح والسلام بين مختلف الشعوب والثقافات، مشيدة بما قدمه ويقدمه فضيلة الإمام الأكبر فى هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الإنسانية.

 

 

طباعة
الأبواب: الرئيسية, أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg