| 08 مايو 2024 م

فى ندوة "المنهج الأزهرى .. أصول وضوابط": مدينة جامعية جديدة للبنات بدراسات الإسكندرية

  • | الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2016
فى ندوة "المنهج الأزهرى .. أصول وضوابط": مدينة جامعية جديدة للبنات بدراسات الإسكندرية

- د. الهدهد: مناهج تدريبية خاصة للوافدين لمواجهة القضايا الساخنة فى بلادهم

 - د. نادية الحناوي: جامعة الأزهر تنفرد برباط روحى مع طلابها بعد التخرج

 أكد الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الشريف أن الأزهر الشريف لم يخرج من عباءته إرهابى واحد طوال مسيرة عطائه العلمية التى تزيد عن الألف عام.

وأعلن الهدهد فى ندوة "المنهج الأزهرى.. أصول وضوابط" بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات فرع الأزهر بالإسكندرية عن إنشاء مدينة جامعية جديدة للبنات بنفس الكلية، موضحاً أن منهج كعبة العلم معروف بوسطيته منذ أكثر من ألف عام، لافتاً إلى أن الأزهر لا يقبل بتدريس الأفكار الجامدة التى لا تمت لصحيح الدين بصلة، ويدرس علوما توازن بين العقل والنقل، موضحاً أن الإرهابيين المنتسبين زورا إلى الإسلام لم يدرسوا فى الأزهر.

وأوضح الهدهد أن جامعة الأزهر تدرس علوم الدين والدنيا وتضم كليات شرعية وعملية، ويدرس بها 60% من الطلاب فى العلوم الشرعية و40% فى العلوم التطبيقية والإنسانية، كما تقدم خدمات مجتمعية وبها 6 مستشفيات تقدم خدمات طبية لكل المواطنين، لافتا إلى أن الوافدين الذين يدرسون فى الأزهر يتلقون مناهج تدريبية خاصة لمواجهة القضايا الساخنة فى بلادهم، موضحا أن الطلاب يدرسون معنى الاختلاف وأهميته ودور الأزهر فى ترسيخ معنى المعايشة، مشيداً بمستوى طالبات كلية الدراسات بالاسكندرية وحسن الاستقبال والحفاوة.

 وقالت الدكتورة نادية الحناوى عميدة الكلية، إن الأزهر الشريف جامعا وجامعة له مكانة شامخة لا تدانيها أية جامعة فى الأرض، موضحة أن جامعة الأزهر تنفرد برباط روحى مع طلابها عقب التخرج، ما يجعلهم يفدون إليها من كل صوب وحدب، وأن من تسول له نفسه النيل من الأزهر ما هو إلا ناطح رأسه فى جبل شامخ.

 وشكرت الحناوى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر على مساندتهما لما يتفق مع مبادئنا الإسلامية ويرفع من شأن أزهرنا، والاهتمام بالمرأة فى ظل عناية الإسلام لها وإبراز جوانب رسالتها السمحة فى العالم، لافتة إلى أن الهدهد وعد بدراسة إنشاء مدينة جامعية فى القريب العاجل وتجهيز الملاعب الخاصة بالنشاطات الرياضية للطالبات وقاعات المؤتمرات بالكلية.

 شهد الحفل بعض الفقرات الأدبية من الطالبات كما تم عرض فيلم تسجيلى حول الكلية وتاريخ إنشائها وأقسامها العلمية والإدارية بالكلية، كما افتتح رئيس الجامعة مصعدا بالكلية أقيم من الموارد الخاصة بالكلية ما يعكس روح المبادرة والحرص على ترشيد النفقات ومساندة الدولة، وفى نهاية الحفل قدمت عميدة الكلية درع الكلية ومصحفا شريفا هدية لرئيس الجامعة.

 

لطفى عطية

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg