| 05 مايو 2024 م

1500 طالب وطالبة في مسابقة القرآن الكريم بالغربية الأزهرية

  • | الخميس, 17 نوفمبر, 2016
1500 طالب وطالبة في مسابقة القرآن الكريم بالغربية الأزهرية

كتب: محمد الجزار

انطلقت المسابقة السنوية لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر في حفظ القرآن الكريم لطلاب وطالبات المعاهد الأزهرية في جميع المراحل التعليمية المختلفة، والتي تنظمها وتشرف عليها إدارة شئون القرآن الكريم بالغربية الأزهرية.

وقال الدكتور محمد السروي رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، إن المسابقة تقام بالمعهد الأحمدي بطنطا، موضحاً أن فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب يبدي اهتماما كبيرا بحفظة القرآن الكريم ويرصد لهم الجوائز المادية القيمة.

  أضاف الدكتور عبد الله المحمدي ربيع مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة أنه تم عمل ورش عمل مكثفة لتنظيم وإعداد استمارات الطلاب المتقدمين للمسابقة وجداول الاختبار لإرساله إلى كل الادارات التعليمية، مشيراً إلى إجراء إجراء الاختبارات في جو يسوده الهدوء والشفافية مع الالتزام بتطبيق جميع اللوائح والقوانين الخاصة بالمسابقة.

وأوضح أسامة البديوي مسئول المكاتب بالمنطقة أن عدد المتقدمين من المكاتب الأهلية 1500 طالب وطالبة وأن المسابقة تجري على ثلاثة مستويات، الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا 30  جزءا، والثاني 25 جزءا، والثالث 18 جزءا، وأن إدارة شئون القرآن الكريم قامت باختيار نخبة متميزة من الكفاءات ذوي الخبرة من موجهي شئون القرآن الكريم لاختبار المتسابقين.

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg