| 29 مايو 2024 م

الأحزاب الشعبية بالبرلمان الأوروبى: تدريب الأزهر لخطباء وأئمة الغرب يعالج القضايا المعاصرة ويواجه الأفكار المتطرفة

  • | الخميس, 8 ديسمبر, 2016
الأحزاب الشعبية بالبرلمان الأوروبى: تدريب الأزهر لخطباء وأئمة الغرب يعالج القضايا المعاصرة ويواجه الأفكار المتطرفة

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا من الأحزاب الشعبية بالبرلمان الأوروبى، خلال زيارته للقاهرة.

أشاد وفد الأحزاب الشعبية الأوروبية بخطاب فضيلة الإمام الأكبر الذى يدعو للسلام والتعايش ونبذ الأفكار المتطرفة التى تؤجج العنف حول العالم، معربين عن سعادتهم بالبرامج التى يقدمها الأزهر لتدريب الأئمة والخطباء فى أوروبا لمعالجة القضايا المعاصرة كاندماج المسلمين فى مجتمعاتهم الغربية ومواجهة الأفكار المتطرفة.

من جانبه، قال فضيلة الإمام الأكبر إن العلاقات بين المسلمين والمسيحيين علاقات تاريخية منذ بداية ظهور الدين الإسلامى الحنيف حيث كانت الحبشة (إثيوبيا) أول حاضنة لحماية المسلمين المستضعفين المهاجرين إليها من مكة؛ لأن فيها ملكا مسيحيًّا هو النجاشى لا يظلم عنده أحد، وقد أكد رسولنا الكريم هذه العلاقة حين استقبل وفد مسيحيى نجران بمسجده الشريف وسمح لهم بإقامة صلاتهم فيه.

وأضاف فضيلته أن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فى مصر تعد نموذجًا للتعايش بين أبناء الوطن الواحد، مبينًا أن بيت العائلة المصرية يمثل نموذجًا مصريًا فريدًا يجتمع تحت مظلته علماء وقساوسة يبثون روح الأخوة والسلام بين جميع المصريين.

وأوضح فضيلة الإمام الأكبر أن الأزهر تربطه علاقات وثيقة بالمؤسسات المسيحية حول العالم مثل كنيسة كانتربرى والفاتيكان ومجلس الكنائس العالمى، حيث يعقد مع هذه الأطراف مؤتمرات وجلسات حوار، مؤكدًا أن الحوار والتواصل بين قادة الأديان هو الطريق الوحيد لإرساء السلام حول العالم.

 

طباعة
الأبواب: الرئيسية, أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg