| 12 مايو 2024 م

خبراء إيطاليون: نظام التعليم في طب أسنان الأزهر يضاهى جامعات أوروبا

  • | الأربعاء, 14 ديسمبر, 2016
خبراء إيطاليون: نظام التعليم في طب أسنان الأزهر يضاهى جامعات أوروبا

أشاد البروفيسير مايور مارجنو الأستاذ بقسم الاستعاضة الصناعية والخبير فى مجال زراعة الأسنان فى إيطاليا، والبروفيسير كريستيان مورينو نائب رئيس شركة مالتى سيستم لزراعة الأسنان بإيطاليا، بمستوى خريجى كليات طب الأسنان جامعة الأزهر، مؤكدين على قوة العلاقات وآفاق التعاون بين مصر وإيطاليا مدللين على صحة ذلك بوجودهما فى جامعة الأزهر أقدم جامعات الدنيا.

جاء ذلك على هامش مشاركتهما فى الدورة التى تنظمها كلية طب الأسنان بنات بجامعة الأزهر حول الجديد والحديث فى مجال زراعة الأسنان.

أكد البروفيسير مايور مارجنو أن مثل هذه الدورات تنعكس إيجابا على رفع مستوى البحث العلمى لأطباء الأسنان بجانب تقديم خدمة طبية متميزة للمجتمع، مبديا فرحته الشديدة بوجوده داخل أقدم وأعرق جامعة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن النظام التعليمى داخل قطاع طب الأسنان يضاهى النظام التعليمى فى جامعات أوروبا.

وقال البروفيسير كريستيان مورينو إن الخريجين كانوا سريعى البديهة ولديهم قابلية كبيرة على التعلم مشيراً إلى أن التعاون مع جامعة الأزهر يعد أمرا جيدا نظرا لعراقتها وعالمية رسالتها.

من جانبه أعلن الدكتور مصطفى عبدالغنى عميد طب أسنان بنات الأزهر أن المرحلة المقبلة سوف تشهد زيادة آفاق التعاون مع الجانب الإيطالى مشيراً إلى أن هذه الدورة تم تنظيمها فى إطار حرص الكلية على متابعة كل ما هو جديد وحديث فى مجالات طب الأسنان لتدريب وتأهيل خريجى الجامعة على أحدث التقنيات العالمية ولخلق نوع من التواصل مع خريجات الكلية سواء المصريات أو الماليزيات.

 وأوضح عميد الكلية أن جميع الخدمات تحرص الكلية على تقديمها للخريجات والطالبات بالمجان.

 الدكتور أحمد عبدالواحد الأستاذ بجامعة المستقبل وسكرتير عام الجمعية المصرية للاستعاضة الصناعية والعلاج التحفظى أكد أن الهدف من تنظيم الدورة هو تعميق التعاون والتواصل بين مؤسسات المجتمع المدنى المتمثل فى الجمعية المصرية للاستعاضة الصناعية والمؤسسات البحثية المتمثلة فى كلية طب الأسنان مع الحرص على تدريب أطباء الأسنان فى شتى ربوع مصرنا الغالية على الجديد والحديث فى مجال زراعة الأسنان فى العالم، لافتا إلى أن الاشتراك فى الدورة كان متاحا لجميع أطباء الأسنان فى الجامعات المصرية ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحى، مضيفا أن التدريب العملى تضمن قيام الخبراء الإيطاليين بتدريب وتأهيل أطباء الأسنان المتدربين بعملية الزراعة والتطبيق على المرضى بأنفسهم حتى يتم التأكد من تطبيق ذلك عمليا.

الجدير بالذكر أن الدورة تضمنت محاضرات للدكتورة عبير جاويش وكيلة كلية طب الأسنان جامعة سيناء والدكتور أحمد عبدالواحد الأستاذ بجامعة المستقبل وسكرتير الجمعية المصرية للاستعاضة الصناعية وطب الأسنان التحفظى، بجانب تدريب عملى على زراعة الأسنان على النماذج الموجودة قام بها الخبير الإيطالى البروفيسير كريستيان مورينو، والدكتور محمد المفتى أستاذ مساعد طب الفم وأمراض اللثة بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg