| 25 أبريل 2024 م

كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالمنصورة تنظم ندوة بعنوان "الأمن القومى والتحديات الخارجية والداخلية"

  • | الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2016
كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالمنصورة تنظم ندوة بعنوان "الأمن القومى والتحديات الخارجية والداخلية"

كتبت  نعمات مدحت:

نظمت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالمنصورة احتفالية كبرى بالتعاون بين وحدة الجودة بالكلية ورعاية الشباب والرابطة العالمية لخريجى الأزهر بالدقهلية ووزارة الشباب وأكاديمية ناصر العسكرية بالقاهرة ندوة بعنوان «الأمن القومى والتحديات الخارجية والداخلية».

تأتى الندوة فى إطار الموسم الثقافى لسفراء الأزهر بالرواق الثقافى الأزهرى، تحت رعاية الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد محمود أبوهاشم نائب رئيس الجامعة للوجه البحرى، والدكتور سعد الدين كامل عميد الكلية.

وقال الدكتور سعد الدين كامل عميد الكلية إن مصر تمر بمرحلة صعبة وتواجه تحديات خارجية وداخلية تتطلب تكاتف من أبناء الشعب، خاصة أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحى أو مسجد وكنيسة، مشيراً إلى أن الإسلام حث على معاملة أهل الكتاب بالحسنى، ودعا إلى الأخذ بأسباب الود والتكافل والتمسك بحبل الوطنية وعدم التعصب للدين أو المذهب وإحياء روح المحبة بين نسيج المجتمع المصرى الواحد.

وسرد اللواء أركان حرب محمد الغبارى عددا من الأمثلة لواقع تجربته العملية فى التخطيط الاستراتيجى ومعايشته لما يعانيه جنود القوات المسلحة من أخطار فى سبيل حماية الوطن ومدى ما يبذله القائمون على التخطيط للسلم والحرب من جهد خارق فى سبيل توفير القوة والأمان لحماية المجتمع.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg