| 19 أبريل 2024 م

عميد كلية التمريض بجامعة الأزهر: سوق العمل سوف يستقبل الطالبات فى إجازتى نصف ونهاية العام

  • | الأربعاء, 25 يناير, 2017
عميد كلية التمريض بجامعة الأزهر: سوق العمل سوف يستقبل الطالبات فى إجازتى نصف ونهاية العام

كتب حسام شاكر:

أعلن الدكتور حمدى أبوزيد، عميد كلية التمريض بجامعة الازهر، الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسى، مشيرًا إلى أن الطالبات استجبن لتعليمات وقواعد تنظيم اللجان وضربن أروع مثال فى التميز، وأن سوق العمل سوف يستقبل الطالبات فى إجازتى نصف ونهاية العام بعد انقضاء الامتحانات مباشرة.

وأوضحت أمنية مصطفى، المعيدة بالكلية، أن سوق العمل فى حاجة ماسة لهذا التخصص سواء داخل المستشفيات الحكومية أو الخاصة داخل أو خارج البلاد، خاصة أن الطالبات يدرسن فى تخصصات النساء والباطنة على يد أساتذة من كليات الطب.

وتقول هايدى فوزى، المعيدة بالكلية، إن الدراسة فى العام الأول تمهيدية لكل الأقسام، وتدرس فى العام الثانى جراحة عامة وباطنة، أما العام الثالث فيتناول النساء والأطفال، بينما يشمل العام الرابع الصحة النفسية والإدارة، مطالبة بالتوسع فى القاعات الدراسية لأنها غير كافية نظرًا للإقبال المتزايد على الكلية، خاصة أن عددًا كبيرًا من الطالبات يفضلن كليتنا عن كليات العلوم واللغات.

وتشير جهاد السعيد، المعيدة بالكلية، إلى أن الميزة الأساسية للكلية تتمثل فى التدريب العملى الذى يبدأ من الفرقة الأولى بالتدرب على أساسيات التمريض من تركيب المحاليل وكيفية الوقاية من نقل العدوى، ثم التدرب في السنوات التالية بالمستشفيات.

 

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
3.0

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg