| 07 مايو 2024 م

د. مخلوف إبراهيم مبتكر علاج السرطان بمواد طبيعية وكيميائية: "الأكسجين المذاب" لعلاج السرطان .. بشهادة خبراء دوليين ومؤسسات رسمية

  • | الأربعاء, 22 مارس, 2017
د. مخلوف إبراهيم مبتكر علاج السرطان بمواد طبيعية وكيميائية: "الأكسجين المذاب" لعلاج السرطان .. بشهادة خبراء دوليين ومؤسسات رسمية

أحمد نبيوة 

أكد الدكتور مخلوف إبراهيم، صاحب اختراع علاج السرطان والباحث بكلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، أنه توصل إلى مكمل غذائي يعتمد على مواد طبيعية وكيميائية تعمل على زيادة الأكسجين المذاب في الماء المقدم للخلية السرطانية مما يعمل على القضاء عليها، حيث لا يستطيع السرطان أن يعيش في الوسط الغني بالأكسجين، وأنه تم البدء فعليا فى إنتاج المنتج في كندا وحقق نتائج ممتازة في القضاء على السرطان.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأزهر"، أنه يعمل على هذا البحث منذ عام 2010، وأن الفضل في خروج بحثه للنور يرجع لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذي تولى تمويل البحث من جيبه الخاص في وقت كان الباحث لا يجد جنيها للصرف عليه، حيث كلف العالم الراحل الدكتور إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق بصفته عضوًا فى مجمع البحوث الإسلامية، بإعداد تقرير عن الموضوع، وعندما ثبتت جديته وضعه تحت رعايته الشخصية.

وشدَّد مخلوف على أن الإمام الأكبر يعد الأب الروحي له، وساعده كثيرًا، وأنه يعتبر بحثه مولودًا لجامعة الأزهر رغم أنه خريج كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، وأن بحثه تم بخطوات علمية دقيقة، وتمت متابعته في أقسام الأورام بجامعات القاهرة والإسكندرية وعين شمس والمركز القومي للبحوث ومعهد الأورام، وتجربته على الحيوان وانتهت كل مراحل ترخيصه والاعتراف به دوليًا، وهناك تواصل مع وزارة الصحة الكندية، وهناك تنسيق مع القوات المسلحة وجامعة الأزهر برعاية فضيلة الإمام الأكبر لطرحه على مستوى العالم خلال أيام قليلة.

وأوضح أنه يعمل حاليًا باحثًا كيميائيا في قسم الهستولوجي بكلية طب الأزهر، وأنه حاصل على الدكتوراه في دور كيمياء الخلية في علاج السرطان من جامعة وست بروك الأمريكية، وأنه فخور بالتوصل لعلاج مصري للسرطان حقق نتائج تصل نسبة النجاح فيها إلى ما بين 80% إلى 90% في المرحلتين الأولى والثانية من السرطان، ومن 40 إلى 60 % في المرحلتين الثالثة والرابعة من السرطان، وأنه حقق نجاحًا أيضا يصل إلى نسبة 90% من بعض حالات المرحلة الرابعة من سرطان الكبد، الذي يعد من أكثر أنواع السرطان التى نجح فيها العلاج إلى جانب نجاحه في حالات أنواع من السرطان، مشيرًا إلى أن إنتاج الدواء في مصر سوف يبدأ قريبًا حتى نكون منتجين ومصدرين للدواء وليس عالة على العالم لعلاج مرضانا وتوفير احتياجاتنا.

وأشار الباحث، إلى أن بحثه يحظى باهتمام بالغ من قبل الدكتور إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر، الذي التقى به وأعرب له عن سعادته بما وصل إليه بحثه من نتائج علمية جيدة، حيث تمنى تعزيز البحث ليصل إلى عقار تنتفع به البشرية، مؤكدًا أن الدكتور الهدهد شدَّد على ضرورة وضع آلية للتعاون المشترك بين كل الجهات المعنية وتشكيل فريق علمي مشترك لمراجعة كل الإجراءات البحثية والإكلينيكية للوصول إلى الشكل النهائي للدواء.

ولفت مخلوف إلى أن الدكتور ماجد كمال، مساعد مدير شركة فارما الكندية، أكد له أن الشركة انتهت من مراجعة البحث ومدى جديته وفعاليته في إيجاد نتائج إيجابية كبيرة في علاج مرض السرطان، بالإضافة إلى إنهاء إجراءات تسجيل المنتج كمكمل غذائي بوزارة الصحة الكندية وطرحه في الأسواق المحلية والدولية. 

 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
.7

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg