| 15 مايو 2024 م

رئيس الجالية المصرية: الإعلام الفرنسى لا يستطيع تحميل المسلمين مسئولية الإرهاب

  • | الجمعة, 28 أبريل, 2017
رئيس الجالية المصرية: الإعلام الفرنسى لا يستطيع تحميل المسلمين مسئولية الإرهاب

 هبة نبيل:

قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية بفرنسا ورئيس "بيت مصر" بباريس: "إن الأحداث الإرهابية الأخيرة التي وقعت بفرنسا لن تؤثّر على معاملة الفرنسيين للمسلمين، ولا على العَلاقة بينهما، فالمسلمون والعرب لهم مكانة خاصة لدى الفرنسيين".

وأوضح أن إحدى هذه العمليات الإرهابية التي وقعت فى شارع "الشانزلزيه" نفّذها فرنسي مسلم من أصل مغربي - والذي قُتل فى الحال - بعدما أَطلق النار على أحد أفراد البوليس وتسبّب في قتله، كما أُلقي القبض على الشخص الآخر الذى كان معه. وأشار فرهود، إلى أن الإسلام يُعتبر الديانةَ الثانية في فرنسا، "وأن المسلمين والعرب معظمهم من حملة المؤهلات العليا داخل المجتمع الفرنسى، كما يحتلّون مكاناتٍ عاليةً لا يُستهان بها".

وأكّد رئيس الجالية المصرية بفرنسا "أن مثل هذه الأحداث لا تؤثّر إطلاقًا على تعايُش المسلمين، كما أن المحجبات هنا يتحركن فى شوارع فرنسا بحرية، ولا يتعرض لهن أحد بأى أذًى من أى نوع".

 وفيما يخص تناول الإعلام لمثل هذه الأحداث، يشير فرهود، إلى أن الإعلام لا يستطيع أن يعيب الإسلامَ والمسلمين؛ لأن القانون لدينا لا يسمح بذلك، فمن الممكن أن يقوم أحد المسلمين المقيمين هنا برفع دعوى قضائية ضد فضائية أو صحيفة تسىء إلى الإسلام؛ لذا فإن وسائل الإعلام هنا تَنسُب هذه العمليات الإرهابية إلى فاعليها لا للمسلمين أو العرب بصفة عامة.

وتابع فرهود: "فى فرنسا 2300 مسجد، ولا تواجهنا أي صعوبات فى إجراءات بناء هذه المساجد، ولا نتعرض لأي أذًى من الفرنسيين خلال ترددنا على المساجد". موضّحًا أن هناك اتّفاقًا مع الأزهر الشريف لإرسال 25 إمامًا لفرنسا خلال "شهر رمضان الكريم" لإعطاء الدروس الدينية وإمامتنا فى الصلاة.

كما أشار إلى أن المسلمين فى فرنسا طلبوا من فضيلة الإمام الأكبر/ "الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر"، إرسالَ أئمة من الأزهر طَوال العام ليُدَرّسوا للأئمة لدينا فى فرنسا، ورحّب "الدكتور الطيب" بالفكرة.

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg