| 09 مايو 2024 م

"الهدوء".. كلمة سر امتحانات جامعة الأزهر

  • | الإثنين, 5 يونيو, 2017
"الهدوء".. كلمة سر امتحانات جامعة الأزهر

قام الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر بجولة تفقدية للاطمئنان على انتظام لجان امتحانات الفصل الدراسى الثانى بدأت بكلية الهندسة الزراعية.

وشملت الجولة زيارة مفاجئة لمزرعة كلية الزراعة بالقاهرة؛ تفقد خلالها الإنتاج الحيوانى بالمزرعة، وشدد رئيس الجامعة على زيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتى للعاملين بالجامعة على الأقل، كما طالب عميد الكلية بتقديم تصور مكتمل لاستغلال بعض المساحات الفارغة بالمزرعة.

وأشاد المحرصاوى بنظافة الأماكن المخصصة للدواجن ومشروعات التسمين والاهتمام المنظم بتغذيتها.

ثم توجه رئيس الجامعة إلى كلية الدراسات الإنسانية بنات وتجول داخل بعض اللجان واستمع إلى بعض الطالبات وناقشهن فى أسئلة الامتحانات وماإذا كانت هناك أية مشكلات تواجههن.

كما قام الدكتور المحرصاوى، بزيارة لجان اختبارات نهاية العام بكليات التربية واللغات والترجمة والتجارة، حيث تجول داخل اللجان بصحبة الدكتور أشرف عطية البدويهى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا. وحرص رئيس الجامعة أثناء مروره على الاطلاع على أسئلة الامتحانات للتأكد من تناسبها مع مستوى الطلاب، كما اطمأن على انضباط المراقبة داخل اللجان ونظافة المدرجات والطرق داخل الكليات. وأكد رئيس الجامعة للطلاب أثناء جولته أننا جميعا قيادات وعمداء وأعضاء هيئة تدريس بالإضافة إلى الموظفين نعمل من أجل صالحكم لتخريج طلاب يخدمون مجتمعهم ووطنهم ويكونون نماذج يقتدى بها. 

دراسات القاهرة

من ناحية أخرى اطمأن الدكتور أحمد حسنى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات على سير الامتحانات بكلية الدراسات الإنسانية وقرأ الأسئلة مع الطالبات للتأكد من يسرها وسهولتها.

ومن جانبها قالت الدكتورة تحية أبوشعيشع عميدة كلية الدراسات الإنسانية إن أكثر من ١٣ ألف طالبة يؤدين الامتحانات هذا العام، مؤكدة أنه تم التأكد من تجهيز القاعات وتهويتها وإنارتها بشكل يتلاءم مع الامتحانات.

علوم بنات

كما قام  الدكتور أحمد حسنى، بتفقد  لجان امتحانات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات واطمأن على حسن سيرها وتوفير كافة المقومات من وجود الأساتذة والمراقبين، وقرأ الأسئلة مع الطالبات الوافدات. وقالت الدكتورة اعتماد عبدالصادق، عميدة الكلية، إن أكثر من ١٧ ألف طالبة يؤدين الامتحانات هذا العام منهن ما يزيد على ستة آلاف طالبة وافدة.

تربية رياضية

وأوضح الدكتور أشرف فتحى عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر أن أكثر من ٢٧٠٠  طالب يؤدون الامتحانات هذا العام مشيراً إلى أنه تابع لجان امتحانات الفرقة الأولى للاطمئنان على الأسئلة وتوفير المستلزمات من تهوية ومياه ومراقبين.

من جهته، وضح الدكتور محمود علوانى عميد كلية الهندسة بنات أن أكثر من ثلاثة آلاف طالبة يؤدين الامتحانات من مختلف الأقسام والشعب، وأن الكلية تحظى باهتمام من الجامعة، فقد تكررت زيارات المسئولين لها. وأضاف الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية أن كلية الهندسة تختلف عن باقى الكليات فزمن الاجابة فى أسئلتها يتراوح مابين ساعتين وحتى ست ساعات مشيراً إلى أنها كلية للتفكير والإبداع وليست للحفظ ففى الفرقة الأولى عمارة يستغرق زمن الإجابة لمادة التصميم المعمارى ست ساعات وفى الفرقة الثانية تستغرق مادتى التصميم المعمارى والتصميمات التنفيذية نفس التوقيت أما الفرقة الرابعة فتستغرق مادة تصميم التخطيط ست ساعات أيضاً، مبينا أنه تمت مراعاة ذلك فى شهر رمضان فقد تم تخصيص الأيام الرمضانية للمواد الشرعية.

ويستكمل الدكتور محمد عبدالرحيم البيومى عميد كلية أصول الدين بالزقازيق أنه تم تفعيل غرفة المراقبة لمتابعة كافة أعمال الامتحانات باللجان وبطرق الكلية وأفنيتها والتأكد من وجود الملاحظين والتزام الطلاب بقواعد وتعليمات الامتحانات.

حامد سعد - حسام شاكر 

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg