| 28 أبريل 2024 م

د. أشرف البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات: نشكر الإمام الأكبر على ثقته

  • | الجمعة, 10 نوفمبر, 2017
د. أشرف البدويهي نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات: نشكر الإمام الأكبر على ثقته

قال الدكتور أشرف عطية على البدويهى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، إن مؤسسة الأزهر الشريف جامعاً وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة، تولى كليات فرع البنات والبالغ عددها نحو 35 كلية موزعين على جميع محافظات الجمهورية عناية خاصة.

وأعلن البدويهى، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأزهر»، أنه وضع أسساً ومعاييراً علمية فى مجالات البحث العلمى واللجان العلمية وفق أحدث النظم والمعايير العالمية- وقتما كان نائباً للدراسات العليا والبحوث- مشيراً إلى أن هذه الأسس من شأنها أن تساعد فى وضع جامعة الأزهر فى مصاف الجامعات المتميزة عالمياً.

وأوضح أن فرع البنات سوف يشهد نهضة غير مسبوقة خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أن الجامعة تذخر بالعديد من عميدات الكليات المتميزات فى قطاعات الطب والدراسات الإسلامية والإنسانية، وغير ذلك من باقى الكليات، إضافة إلى وجود العديد من الطالبات المتميزات والنماذج المضيئة التى رفعت راية جامعة الأزهر فى جميع المنتديات المحلية والدولية.

ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إمام المسلمين، على ثقته الكبيرة. ولد الدكتور أشرف عطية فى نوفمبر 1963م بمحافظة الدقهلية، وحصل على بكالوريوس طب الأسنان بجامعة الأزهر فى القاهرة عام 1987م، ثم حصل على درجة الماجستير فى تقويم الأسنان عام 1994م، والدكتوراخ فى العام 1999م.

وعُيّن مدرساً بقسم التقويم بكلية طب الأسنان بنين بالقاهرة، ورقى بعد ذلك إلى أستاذ مساعد ثم حصل على الأستاذية، وعُيّن رئيساً لقسم التقويم فى العام 2011م، رُقى بعدها إلى وكيل كلية طب الأسنان، ثم عميداً للكلية فى عام 2013م حتى أغسطس 2015، ثم صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيينه نائباً لرئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث فى أغسطس 2015.

كما أشرف على نحو 40 رسالة ماجستير ونحو 20 رسالة دكتوراه بقطاع طب الأسنان بجامعة الأزهر والجامعات المصرية.

حامد سعد

طباعة
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg