| 27 أبريل 2024 م

الأزهر يندد بحادث الطعن الإرهابى فى استراليا وتفجيرات الصومال

  • | الخميس, 15 نوفمبر, 2018
الأزهر يندد بحادث الطعن الإرهابى فى استراليا وتفجيرات الصومال

ندد الأزهر الشريف بحادث الطعن الإرهابى الذى وقع الجمعة الماضية فى مدينة ملبورن الاسترالية، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين. وأكد الأزهر الشريف أن هذه الهجمات الإرهابية لا يمكن تبريرها أو التسامح معها، وأن كافة التعاليم الدينية والقيم الإنسانية تجرمها، مشددا على ضرورة عدم التهاون مع من يروجون لأفكار الكراهية والعنصرية والعنف، والعمل على ترسيخ قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر. وتقدم الأزهر الشريف بخالص التعازى لاستراليا، حكومة وشعبا، معربا عن كامل تعاطفه ودعمه لأسرة ضحية هذا الهجوم الإرهابى، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما أدان الأزهر الشريف التفجيرات الإرهابية التى وقعت وسط العاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدة أشخاص. وأكد الأزهر الشريف رفضه القاطع لكل الأعمال الإرهابية التى تستهدف المدنيين وتروع الأمنين، وهو ما يتنافى مع كل الشرائع الدينية والمواثيق الدولية، مطالباً المجتمع الدولى بضرورة تضافر الجهود من أجل القضاء على الإرهاب واستئصال عصاباته.

وتقدم الأزهر الشريف بخالص التعازى للصومال، رئيساً وحكومةً وشعباً، ولأسر الضحايا، داعيا المولى -تعالى- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg