| 26 أبريل 2024 م

وكيل الأزهر للوافدين: عليكم خدمة أوطانكم بما تعلمتموه فى الأزهر من تسامح ووسطية

  • | الخميس, 15 نوفمبر, 2018
وكيل الأزهر للوافدين: عليكم خدمة أوطانكم بما تعلمتموه فى الأزهر من تسامح ووسطية

احتفل الأزهر الشريف بتخرج دفعة جديدة من الطلاب الوافدين، من جنسيات مختلفة، بحضور الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، القائم بأعمال وكيل الأزهر، نائباً عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد من قيادات الأزهر والسفراء الأجانب.

قال الشيخ عباس، خلال كلمته فى الاحتفال الذى أقيم بمركز الأزهر الدولى للمؤتمرات، إن فضيلة الإمام الأكبر يكن للطلاب الوافدين كل حب وتقدير، وقد قرر فضيلته تقديم منح مجانية لاستكمال الدراسات العليا للطلاب الحاصلين على تقدير امتياز وجيد جداً؛ تقديراً منه لأبنائه وبناته الوافدين. موضحاً أن الأزهر يقدر للطلاب الوافدين تحملهم مشقة الاغتراب والبعد عن الأهل والأصحاب فى سبيل تحقيق غاية من أهم الغايات وعبادة من أجل العبادات وهى طلب العلم فى رحاب الأزهر، منارة العلم وحصن الوسطية والاعتدال، مؤكداً أن الأزهر لا يبخل ببذل كل الجهود لإزالة أى عوائق قد تقابل أبنائه الوافدين.

ووجه الشيخ عباس النصح للطلاب الوافدين ألا يظنوا أنهم بلغوا من العلم منتهاه، وأن يتحلوا بالتواضع فى طلب العلم، والسعى لخدمة أوطانهم بما تعلموه فى الأزهر، من تسامح واعتدال ووسطية، وأن يكونوا خير سفراء للأزهر، ولمناهجه وقيمه.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg