| 28 مارس 2024 م

الطلاب المكرمون: شكراً للإمام الأكبر .. والتكريم دافع لمزيد من الاجتهاد

  • | السبت, 17 نوفمبر, 2018
الطلاب المكرمون: شكراً للإمام الأكبر .. والتكريم دافع لمزيد من الاجتهاد

شهد حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس تكريم أبطال تحدى القراءة العربى كل من خليل أمين الطالب بمعهد العلوم الإسلامية، ومريم محمد ابنة مجمع رخا للغات التابع لمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، والفائزة بالمركزة الثانى بالمسابقة التى اختتمت فعالياتها نهاية الشهر الماضى.. وأعرب الطلاب المكرمون عن سعادتهم بهذا التكريم، وأكدوا أنه سيكون بمثابة دفعة معنوية لهم لمواصلة مشوار التفوق، ووجهوا الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على هذا الحفل الكريم.

فى البداية أعربت مريم محمد يوسف الطالبة الفائزة بالمركز الثانى على مستوى العالم فى دورة تحدى القراءة العربى فى موسمها الثالث، عن بالغ سعادتها بتكريم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قائلة: إن تكريم فضيلة الإمام الأكبر لى يعد من أجمل التكريمات التى حصلت عليها، وشرف كبير لى أن التقى بفضيلته رغم مشاغله ومهامه الجسيمة، حيث خصص شطراً من وقته ليكرم المتفوقين، وكرمنى مع أننى لست أزهرية، فهو يهتم بأبناء مصر جميعاً.

وتابعت مريم: الأزهر الشريف أعرق مؤسسة إسلامية فى العالم أحب فيه نشره للفكر الإسلامى الوسطى المستنير،  واهتمامه الشديد باللغة العربية وبنشر الإسلام فى بقاع الأرض، كما أن الأزهر وشيخه يمثلان شيئاً عظيماً لى، ولكل مصرى بل ولكل مسلم.

أما ممثل الأزهر الشريف بمسابقة تحدى القراءة بدبى الطالب خليل أمين فيقول: هذه ليست المرة الأولى التى أكرم فيها من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ولكنى شعرت بسعادة تفوق كل سعادة حين صافحته كأحد أبطال تحدى القراءة. وتوجه خليل بالشكر للأزهر الشريف على حفاوة التكريم، قائلا: أوجه شكرى للأزهر الشريف متمثلاً فى فضيلة الإمام الطيب والمستشار محمد عبدالسلام الذى كان بدعمه صاحب فضل بعد الله فيما وصلت إليه وأشكر وكيل الأزهر وقطاع المعاهد الأزهرية خصوصاً فضيلة الشيخ على خليل رئيس القطاع والأستاذة نهى مشرفتى وأشكر بكل تأكيد معهد العلوم الإسلامية ووالدى على مساندتهم المتواصلة لى.

ومن أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية المكرمين عبر عبدالله محمد الشحات ابن محافظة الغربية والأول على القسم العلمى عن فرحته البالغة بالتكريم، مطمئنا الطلبة الذين يخشون صعوبة وكثرة مواد الأزهر بقوله: المواد الأزهرية لا تمثل رهبة تمنع الطالب من التفوق، وأنصح بالمداومة على المذاكرة والتفوق، ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، وأتمنى أن أكون عالما أسهم فى مجال الطب فى مصر بعد التخرج إن شاء الله، وهذا الحفل أعطانى دفعه معنوية كبيرة لكى أجتهد أكثر وأحقق كل ما أريد.

أما فاطمة محمد عبدالله صاحبة المركز الثانى بالقسم الأدبى، فتقول إن التكريم كان فى غاية التنظيم وشرف كبير لنا أن يكرمنا شيخ الأزهر بنفسه وسط مشاغله الجسيمة، ومصافحة فضيلة الإمام الأكبر مصدر فخر واعتزاز، وهذا التكريم ما هو إلا دافع لمزيد من التفوق والحماس والاجتهاد فى سبيل تحصيل العلم.

وتابعت أن كل ما واجهنا من صعوبات لا يقدر أمام تكريم فضيلة الإمام، وأنا على استعداد لأبذل قصارى جهدى من أجل مقابلته مرة أخرى، وأشارت فاطمة إلى أنها واجهت صعوبات فى بداية الدراسة بالجامعة ولكننا تأقلمنا سريعا ونتمنى أن نخدم الأزهر ومصر. 

ووجهت فاطمة حديثها لطلاب الأزهر قائلة: إن الأزهر ليس كأى مؤسسة تعليمية وأغلب العلماء الذين خدموا الوطن والعلم تخرجوا منه، فاحرص أيها الطالب على الجد فى طلب العلم، واجعل التفوق نصب عينيك ولا تنحرف عن منهج الأزهر بما فيه من تعاليم يتوافد إليها الطلاب من شتى بقاع الأرض.

وتحدثت منار طه صاحبة الترتيب التاسع بالقسم الأدبى التى لم تتوقع أن يخرج التكريم بهذا الشكل الجمالى على حد وصفها، قائلة: مقابلة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شرف كبير، والتكريم أدخل علينا الفرح والسرور،   فكان منظما بطريقة رائعة ولم نتوقع حضور بعض الشخصيات المهمة والكبيرة فكانت مفاجأة جميلة وعظيمة. وتؤكد منار أن التكريم له دوافع كثيرة وخصوصا وسط أعباء الدراسة قائلة: شرف كبير أن يكرمنا إمام المسلمين فى العالم أجمع، وهذا التكريم له دوافع كثيرة منها الحث على المزيد من الاجتهاد وتحصيل العلم فهو يقوى من عزيمتنا وإرادتنا للاستمرار فى طريق التفوق.

وأشارت منار إلى أنها التحقت بكلية اللغات والترجمة قسم اللغة الانجليزية، وأنها عانت فى البداية، مؤكدة أن المواد الدراسية أصبحت أكثر وضوحا وسهولة بعد التعمق فى مضمونها.

 وتطمح منار أن تصبح أحد أهم المترجمين الإسلاميين لكى تسهم فى نشر صحيح الدين الإسلامى وفكر الأزهر الوسطى المعتدل الذى لا غلو فيه ولا تطرف كما يزعم البعض.

طباعة
الأبواب: أخبار
كلمات دالة:
Rate this article:
لا يوجد تقييم

رجاء الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق.








حقوق الملكية 2024 جريدة صوت الأزهر - الأزهر الشريف
تصميم وإدارة: بوابة الأزهر الإلكترونية | Azhar.eg